آخر الأخبارأخبار الماركاتسلايدرمحركات

هذا جديد “هوندا” و”سيات” بمعرض السيارات بالدار البيضاء

كشفت شركة “يونيفير موتورز” الموزع الحصري لعلامتي هوندا وسيات بالمغرب، عن موديلاتها الجديدة بـ “أوطو إيكسبو” من خلال السيارة الجديدة Arona وهوندا سيفيك سيدان 2018، والتي عرضتهما برواقها الكبير بمعرض السيارات بالدار البيضاء أمام زوار المعرض لهذه السنة.

Arona الجديدة بمميزات خاصة

وأوضحت الشركة أن سيارتها الجديدة “أرونا”، التي تنتمي لفئة الموديلات الرياضية متعددة الأغراض SUV، تعتمد على قاعدة الجيل الخامس الجديد من شقيقتها Ibiza الصغيرة. وتهدف سيات من خلال سيارتها الجديدة إلى سحب البساط من تحت أقدام سيارات من نفس الحجم، وتأتي بطول 14ر4 متر بزيادة مقدارها 8 سم عن سيارة Ibiza الشهيرة، مع زيادة الارتفاع بمقدار 10 سم، وهو ما انعكس في زيادة الخلوص الأرضي ووضعية المقاعد المرتفعة. وتروج شركة سيات لسيارة Arona الجديدة من خلال سعة صندوق الأمتعة، التي تبلغ 400 لتر والتي يمكن زيادتها إلى 1280 لتر في أفضل الأحوال، وتوفر الشركة الإسبانية إمكانية طلاء السيارة رباعية الأبواب بألوان متباينة حسب الطلب.

وعلى الرغم من التصميم المستقل، الذي تتمتع به سيارة Arona الجديدة، إلا أنها تستمد تجهيزاتها التقنية من سيارة Ibiza، ويسري ذلك على الأنظمة المساعدة وكشافات LED وكذلك المحركات؛ حيث يتوفر للسيارة الجديدة في البداية اثنان من محركات البنزين سعة 0ر1 لتر وبقوة 70 كيلووات/95 حصان أو 85 كيلووات/115 حصان، وتنطلق السيارة بسرعة قصوى تبلغ 182 كلم/س، وتستهلك في أفضل الحالات 9ر4 لتر/100 كلم، وهو ما يعادل 111 جم/كلم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

سيفيك السيدان بلمسة رياضية أنيقة

كشفت هوندا عن تفاصيل موديلها الجديدة “سيفيك السيدان موديل 2018″، حيث حرصت الشركة اليابانية في صناعة الجيل الجديد على تقليل وزن السيارة عن الجيل السابق، وأن يكون هيكل السيارة الأكثر صلابة، فقد جاء تصميم الواجهة الأمامية للسيارة يحتوي على شبك علوي جديد يحيط به اطار الكروم باللون الأسود، كما يوجد أسفل المصد شبك رياضي مقسم إلى ثلاثة فتحات كل فتحة بها خطوط مغزلية سوداء مما يمنح السيارة لمسة رياضية أنيقة. كما جاءت مصابيح السيارة الأمامية بتصميم بيضاوي مسحوب إلى جانبي السيارة، ويوجد مصابيح ضباب بتصميم دائري أسفل المصد، بينما على طرفي السيارة نجد الخطوط الإنسيابية والجزء العلوي من المرايا الجانبية نفس لون السيارة، أما الجزء السفلي مطلي بالكروم الأسود والإطارات ذات تصميم رياضي مقاس 18 بوصة.

وقد جاءت نسخة 2018 من هوندا سيفيك سيدان بإصدار LX المدعوم بمحرك 2.0 لتر من أربع أسطوانات بقوة 158 وناقل حركة من 6 سرعات يدوي ويمكن أن اختيار محرك الديزل 1.5 لتر في نسخة EX -T ، كما تأتي سيفيك مع محرك بقوة 158 حصان ومحرك 2.0 لتر وناقل حركة يدوي مع أقوى نموذج يتمثل في محرك 1.5 لتر بشاحن توربيني، وتقدم كل من نسخ السيدان والكوبيه أيضا مع ناقل حركة CVT  في جميع مستويات التجهيز. أما بالنسبة للإصدارات Si الرياضية، فالمحرك يأتي بـ 1.5 لتر بشاحن توربيني بقوة 205 حصان وتأتي جميع النسخ بنظم الاستشعار التي تتوفر بعدد من تقنيات السلامة والمساعدة مثل تخفيف الاصطدام عبر نظام الكبح . وجاء هذا مع تحذير قبل الاصطدام الأمامي، نظام تثبيت السرعة التكيفي مع انخفاض سرعة عند التواجد خلف سيارة متحركة، ونظام الحفاظ على مسار السيارة وتحذير مغادرة المسار.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى