آخر الأخبارأخبار الماركاتسلايدر

تحويل الأموال: البنك الشعبي المركزي يطلق “BPAY”

أطلقت مجموعة البنك الشعبي المركزي، صيغة جديدة للأداء عبر الهاتف النقال تحت اسم”BPAY”  وهي عبارة عن محفظة إلكترونية مدعومة بحساب مصرفي تضمن راحة غير مسبوقة في تنفيذ عمليات تحويل الأموال والدفع.

وحسب بلاغ توصل “كونسونيوز – عربي” بنسخة منه، فإن هذه الصيغة قابلة للتنزيل على    App Store و Google Play ، حيث يتيح استعمالها انطلاقا من الهاتف النقال مجموعة من المزايا المتمثلة أساسا في تحويل الأموال على الفور من المحمول إلى الهاتف المحمول وإجراء تحويلات فورية من الهاتف المحمول إلى الحساب المصرفي إلى جانب تنفيذ معاملات الدفع المختلفة ومتابعة تاريخ العمليات التي نفذت على المحفظة الإلكترونية.

وأوضح البلاغ ذاته أن هذه الوسيلة مبتكرة وسهلة الاستخدام، مشيرا إلى أن تقديم حل  M-Payment من طرف البنك الشعبي، يهدف في نهاية المطاف إلى استبدال استخدام النقدية ووسائل الدفع التقليدية، فضلا عن تعزيزه باستخدامات جديدة تتماشى مع تطور أنظمة الدفع الإلكترونية في المغرب.

وصرح لعايدي الوردي، المدير العام البنك المركزي بأن”البنك الشعبي يضيف لبنة جديدة إلى عرضه الرقمي ويجعل الخدمات المصرفية الأساسية في متناول أكبر عدد ممكن من الناس”.

وأردف بالقول إنه إضافة إلى ما سبق فإن هذه الخطوة وضعت في حسبانها، تقديم تجربة عملاء جديدة ومثلى في الآن نفسه تتوافق فيها المحفظة الإلكترونية لـ BPAY مع المعايير المصرفية ومعايير أمن تكنولوجيا المعلومات وكذلك معايير الخصوصية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى