آخر الأخبارأخبار الماركاتتكنولوجياتسلايدرقروض و تمويلات

“فيزا” و”مالتي ليڤل جروب” توقعان مذكرة تفاهم لإتاحة خيارات الدفع اللاتلامسية شمال أفريقيا

• المبادرة تهدف إلى استكشاف فرص العمل المحتملة في مجال إصدار الحلول الرقمية اللاتلامسية والحصول عليها في منطقة شمال أفريقيا والأوساط غير النقدية
• الطرفان سيستكشفان حلول التنقل الحضري من “فيزا” بما في ذلك Visa Mobility & Transport Transaction، لتعزيز تجربة الركاب وضمان توفير تجربة تنقل سلسة وغير نقدية

وقعت “فيزا”، الشركة العالمية الرائدة بمجال تكنولوجيا المدفوعات الرقمية؛ و”مالتي ليڤل جروب” (Multi Level Group)، شركة التكنولوجيا المالية الرائدة والتي تحظى بسجل حافل بمجال التحول الرقمي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا؛ مذكرة تفاهم خلال “مؤتمر ومعرض النقل للشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2022”. تهدف المذكرة إلى تعزيز سبل التعاون في مجال إصدار الحلول الرقمية والحصول عليها في منطقة شمال أفريقيا.
وبموجب المذكرة وفي ضوء مبادرة “فيزا” العالمية لتحسين تجربة الدفع الرقمي وغير النقدي؛ ستتعاون “فيزا” و”مالتي ليڤل جروب” لتطبيق تجارب رقمية مختلفة في القطاعين العام والخاص. ويأتي قطاع النقل في طليعة أهداف هذه الشراكة الاستراتيجية، حيث ستقدم الشركتان حلول تنقل من شأنها أن تحسّن من تجربة الركاب وتقلل من أوقات السفر عبر السماح لهم بدفع تكاليف رحلتهم عبر استخدام الأجهزة القابلة للارتداء أو البطاقات اللاتلامسية ومسبقة الدفع ذات العلامات التجارية المشتركة من “فيزا”. وبالإضافة إلى ذلك، ستتيح هذه الشراكة إمكانية الاستفادة من تقنيات “فيزا” و”مالتي ليڤل جروب” لتمكين وتوسيع نطاق حلول القبول الرقمية المتاحة للتجار عبر أسواق مختلفة في منطقة شمال أفريقيا.
وبهذه المناسبة، قالت ليلى سرحان، نائب الرئيس الأول ومدير أعمال “فيزا” في منطقة شمال أفريقيا ودول المشرق وباكستان: “يسرنا أن نعلن عن هذه الخطوة المهمة اليوم، حيث بات اعتماد المدفوعات الرقمية ضرورة في المشاريع العامة والخاصة؛ ويشكل قطاع النقل مجالاً رئيسياً من المتوقع أن يشهد نقلة نوعية عقب اعتماد المدفوعات اللاتلامسية، سيما وأننا نشهد تركيز مصر وكامل منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا اليوم وأكثر من أي وقت مضى على عملية التحول الرقمي. وسيتمحور تعاوننا مع مجموعة ’مالتي ليڤل جروب‘ حول مفهوم التآزر والتبادل المعرفي لتقديم حلول التنقل الذكية وغير النقدية عبر الأسواق الرئيسية لمنطقة شمال أفريقيا. وتدعم ’فيزا‘ حالياً أكثر من 450 مشروعاً في جميع أنحاء العالم، ونتطلع إلى توظيف خبراتنا في مجال المدفوعات اللاتلامسية والتنقل الحضري من خلال هذه المبادرة”.
وتساهم حلول التنقل الحضري من “فيزا”، مثل نماذج”Visa Known Fare Transit” و”Mobility & Transport Transaction” و ” Visa Ready for Transit”، في حفز عملية التحول في قطاع النقل العام عالمياً عن طريق تقليل تكاليف البنية التحتية (شبابيك بيع التذاكر وآلات البيع) وتحسين تجربة العملاء العامة لزيادة عدد الركاب ودعم نمو الإيرادات.
من جانبه قال عبد الجبار الصايغ، رئيس مجلس إدارة مجموعة “مالتي ليڤل جروب”: “نحن متحمسون لتوقيع المذكرة مع ’فيزا‘، ولعب دور فاعل في تزويد الركاب بحل شامل ومتكامل أسرع وأكثر أماناً وملاءمة لدفع تكاليف رحلاتهم اليومية، وكذلك دعم جهود المنطقة الرامية لتوسيع مشهد قبول الدفع الرقمي. ونأمل من خلال هذه المذكرة أن نستفيد من حلول الدفع المتطورة والمتنوعة التي توفرها ’فيزا‘ وكذلك تجربة ’مالتي ليڤل جروب‘ بمجال التحول الرقمي، واللتين ستساعدان معاً في بناء مستقبل أكثر سلاسة لخدمات النقل”.
كما يسرنا تشجيع قبول حلول الدفع اللاتلامسي عبر مشروع البطاقات الذكية EMV بين أوساط المستهلكين والتجار من خلال “المنصة” التي تعد أحد الأصول الحالية لشركة “مالتي ليڤل جروب”.
ولطالما ركزت “مالتي ليڤل جروب” على المدفوعات الرقمية بغية إدراج مختلف القطاعات تحت منظومة خدمات الدفع الرقمية، ولإتاحة الاستفادة من تسهيلات الدفع الرقمي السلس عبر جميع الأنشطة بطريقة مريحة وسهلة وسريعة وآمنة ومعقولة التكلفة، في آنٍ معاً.
وفي ضوء توجه المستهلكين نحو أساليب الدفع غير النقدية واللاتلامسية، سيشهد هذا التعاون تشارك الطرفين أفضل الممارسات لتعزيز ودعم كفاءة قطاع التنقل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى