آخر الأخبارأخبار الماركاتسلايدر

جوميا المغرب تتطلع إلى أن تصبح المرجع الأول على مستوى أرخص الأسعار

أعلنت جوميا المغرب عن مواصلة استراتيجيتها التجارية لخدمة طموحها لتصبح المرجع الأول في المغرب على مستوى “أرخص الأسعار”. فالسعر الرخيص يمثل في الواقع طرحا قويا  للحصول على حصة كبيرة من السوق للعديد من المغاربة الباحثين عن الصفقات، سواء كان ذلك لضمان وفاء الزبائن الحاليين أو تشجيعهم على القيام بالشراء على النت.

وأفاد بلاغ صحافي، أن جوميا في طريقها إلى أن تصبح واحدة من  المنافسين الرئيسيين لأكبر شبكات التوزيع المادية، لأنها تتيح الوصول وتسليم  الزبائن المتواجدين في كل أرجاء المغرب بما في ذلك المناطق النائية.

تدعيم جوميا في هذه المرحلة الأولى ذات الطموح الكبير ارتكز على رافعتين اثنين: 

1-    اليقظة التنافسية وتحليل السوق

اليوم، تمثل اليقظة مكونا هاما في الذكاء الاقتصادي. ويساهم محللو الأسعار بجوميا المكلفين بتمحيص السوق سواء على أرض الواقع أو افتراضيا، في توقع تطورات السوق ما يساعد جوميا على الإحاطة بشكل أفضل بالحاجيات الواعدة للزبائن المغاربة.

“بالنسبة لمنصة مثل جوميا التي تمثل جميع الفئات، والفئات الفرعية للمنتجات والتي قد يحتاجها الزبون المغربي، فإن إنشاء يقظة تنافسية مقترنة بتحليل السوق يسمح لموقعنا بتأكيد قدرته التنافسية على مجموعة من المنتجات ضد المنافسين، وأيضا أن يكون متفاعلا حول تطور الأسعار وجمع أكبر عدد من المعلومات الاستراتيجية الكفيلة بتحقيق تقدم في السوق” يقول العربي العلوي البلغيثي المدير العام لجوميا المغرب.

2-    ثقة ومردودية: مُبَسِّط المفاوضات لدى الشركاء

بما أن جوميا تعمل من خلال نموذج السوق ، فإن الخصومات تكون حسب نوايا البائع. في جوميا، الخصومات مضمونة بالعلاقة الجيدة جداً مع المتجر الشريك: العلامات التجارية أو الموردين أو الموزعين أو البائعين ذوي الإمكانات العالية.

علاقة ممكنة تكون  أولا من خلال معدل رضا البائعين، الذي يضمنه احترام آجال الأداء، أهم عنصر في ضمان رضا البائع.

جوميا، من خلال تحليلها اليومي ، تلعب أيضًا دورًا استشاريًا. ففريق المبيعات يشارك معلوماته ويسهم في تطوير ربحية مندوبي المبيعات من خلال توجيههم نحو الاتجاهات وكذلك ردود الفعل المستقبلية للزبائن من خلال الاعتماد على تحليل البيانات. ويسمح التحليل الذي أجرته جوميا لهؤلاء البائعين بأن ينمُّوا ويطوروا رقم معاملاتهم على المنصة تماشيا مع احتياجات السوق.

مايجب معرفته للاستفادة من صفقة “ضمان أفضل الأسعار”

مع هذا العرض الحصري، يلتزم موقع “جوميا .ما” بضمان أفضل الأسعار على جزء من تشكيلتها ، وذلك ، في مقابل تقديم الموقع اليوم أكبر عدد من المنتجات بأفضل الأسعار، ويمكن الوصول إليها من قبل جميع المغاربة على مجموع التراب الوطني. وبالتالي فإن أسعار جوميا هي الأرخص على 80٪ من مجموعتها في مجال الهاتف المحمول بالإضافة إلى مجموعة المنتجات الخاصة بالأطفال.

ستستفيد المجموعة المستفيدة من عرض “أفضل سعر مضمون أو  تعويض بـ 10 أضعاف ” من تحديث منتظم وفقًا للاتجاهات بغية تغطية المنتجات الأكثر شعبية. وأضحى اقتراح “جوميا.ما” للبيع متاحا بسبب أهمية اليقظة التنافسية للسوق، خاصة لدى مواقع السلع وأكبر نقاط البيع والتوزيع.

على عدد محدود من المنتجات الموسومة بـ “أفضل سعر مضمون” سوف تقوم جوميا برد 10 أضعاف الفرق في حالة انخفاض السعر من واحد على الأقل من العلامات التجارية التالية: HMALL، وكارفور، ومرجان، وفناك، وفيرجين ميغاستور، وإليكتروبلانيت، وكوسكوس، وبيستمارك وبيوغناش.  يجب أن يكون المنتج الذي تم الحصول عليه من أحد الموزعين المذكورين مطابقًا تمامًا للمنتج الذي تم شراؤه على “جوميا.ما”: نفس العلامة التجارية ، نفس الموديل ، نفس الإصدار ، نفس اللون ، نفس المنتج ، نفس الحجم ، نفس الملحقات والضمانات.  يجب أن تكون المنتجات المباعة جديدة (تم تجديدها أو استخدامها مستبعد) ، وأن تكون متاحة للبيع من الموزع المتنافس وتم شراؤها في غضون 7 أيام على “جوميا.ما”. و يجب على الزبون أيضًا تقديم  “جوميا. ما” إثبات مادي (إيصال الشراء ، عرض أسعار مختوم) خلال 7 أيام التي تلي عملية الشراء على  “جوميا .ما” على العنوان[email protected].

تأتي الإستراتيجية الجديدة لـ “جوميا.ما” في سياق النمو الاستثنائي للتجارة الإلكترونية في المغرب. الموقع ضاعف رقم معاملاته في 2017 حيث سجل عدد طلبيات على النت ارتفاعا بـ 115%. “جوميا.ما” اليوم هو الموقع التاسع الأكثر زيارة في المغرب، بجميع الفئات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى