آخر الأخبارأخبار الماركاتسلايدرسياحة و أسفار

شركة “كريم” توقع بروتوكول اتفاق مع “الطاكسيات”

لإنهاء حالة التشنج التي كانت تقع بينها وبين أصحاب الطاكسيات، أعلنت “كريم”، الشركة المتخصصة في خدمات حجز السيارات مع السائقين في جهة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، على إبرام تقارب تاريخي مع نقابتين رئيسيتين لسيارات الأجرة بالمغرب، من خلال التوقيع على بروتوكول اتفاق مع الاتحاد الوطني لسيارات الأجرة (UNT) والنقابة الديموقراطية للنقل (SDT)، وفقا لبلاغ صحافي.

وستقوم النقابتان، اللتان تمثلان على التوالي 5000 سيارة أجرة (الاتحاد الوطني لسيارات الأجرة) و 1700 سيارة أجرة (النقابة الديموقراطية للنقل) عبر التراب الوطني، بتوحيد فروعهما حول هذا المشروع الهيكلي. وستركز مذكرة التفاهم مبدئياً على مدينة الدارالبيضاء مع إرادة من جميع الأطراف لتوسيع هذه الشراكة قريباً لتشمل مدنا أخرى في المملكة. حيث سيكون بإمكان سائقي سيارات الأجرة المغاربة الاستفادة من التغطية الطبية والتدريب المنتظم من حيث التطوير الشخصي. كما سيستفيدون من الشراكات التي تربط بين كريم والعديد من المؤسسات المالية وشركات النفط ووكالات السيارات وفاعلي الاتصالات الهاتفية.

وتعليقًا على البروتوكول، قال إبراهيم مناع، المدير العام للأسواق الناشئة بـ كريم: “نحن فخورون بوجودنا في المغرب ونؤكده أكثر من أي وقت مضى من خلال اندماجنا مع اثنين من أكبر نقابات سيارات الأجرة في المغرب. لننسى النزاعات التي فصلت بيننا في السابق، وهذه الاتفاقية تؤكد التزامنا بالعمل جنباً إلى جنب مع سيارات الأجرة لتحسين الخدمات في قطاع النقل في المغرب. كل هذا في إطار تعاون وثيق مع هيئات الوصية والمهنيين المعنيين. أرحب بسيارات الأجرة المغربية وكباتنة سيارات الأجرة الجدد وسط العائلة الكبيرة لكريم”.

من جانبه ، قال عبد المجيد ملحين ، الكاتب الجهوي للاتحاد الوطني لسيارة الأجرة لجهة الدارالبيضاء – سطات بهذه المناسبة “لقد عبر أعضاؤنا عن رغبتهم في الاستفادة من تطبيقات النقل المتاحة وأن يكونوا جزءاً لا يتجزأ من مفهوم المدينة الذكية. معا ، قمنا باختيار تطبيق قوي وموثوق. نحن نعتقد أن شركة كريم هي الشركة الوحيدة التي يمكننا العمل معها في أفضل الظروف اليوم. علاوة على ذلك، نحن نتباحث منذ ماي للتوصل إلى اتفاق. وتم بالفعل التوصل إلى ذلك الآن ونحن سعداء بهذه الشراكة”.

 وأفاد سمير فارابي، نائب الكاتب العام  للنقابة الديموقراطية للنقل في هذا الإطار قائلا “مع كريم، سيكون بإمكان سائقينا الاستمتاع بالمزايا المادية وعدد من الخدمات التي تقدمها المقاولة. كما يحقق هذا الاتحاد قيمة مضافة حقيقية إلى سكان الدار البيضاء، الذين يعانون من مشاكل حقيقية في مجال النقل. كما سيحضر السائقون المحترفون دورات تدريبية تنظمها شركة كريم لتحسين جودة الخدمة وتلبية المتطلبات الجديدة للزبناء”.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى