آخر الأخبارأخبار الماركاتتكنولوجياتقروض و تمويلات

إطلاق المنصة الإلكترونية المبتكَرة e-Bourse: كلّ طاقات التكنولوجيا في خدمة بورصة مُتاحة للجميع

في إطار تعزيز سياستها في التثقيف المالي، تطلق بورصة الدار البيضاء بشراكة مع TradingView منصة إلكترونية e-Bourse وهي مبادَرة رائدة ومبتكَرة، مخصَّصة للتداول الافتراضي والتعلم عبرَ المُمارسة، لفائدة الطلبة والأشخاص المهتمين بالبورصة. التفاصيل!
تم الإطلاق الفعلي للمنصة الإلكترونية المبتكَرة e-Bourse يوم الأربعاء 21 فبراير، وذلك بحضور السّيدة نادية فتاح العلوي، وزيرة الاقتصاد والمالية، والسّيدة غيثة مزور، الوزيرة المنتدبة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، والسيد عبد الرحيم بوعزة، المدير العام لبنك المغرب، و السيد روان خاسان، نائب رئيس TradingView، الشريك الاستراتيجي والفعلي لـبورصة الدار البيضاء في هذه المبادرة.
بهذه المناسبة، أدلَتْ السّيدة وزيرة الاقتصاد والمالية بالتصريح التالي: «تعدّ هذه المبادرة مبتكرةً من خلال الجمع بين قوة الرقمنَة باعتبارها وسيلة تنقلُ الثقافة المالية وثقافة البورصة وتنشرهما على نطاق واسع، وكذلك توظيف الذكاء الاصطناعي في خدمة التثقيف المالي. ويعدُّ مجال السوق المالية مجالاً مثيرا للاهتمام بقدر ما هو غني». وأضافت السيدة الوزيرة «ونظراً لضرورة تطوير سوق أكثر شمولا وأخذاً بعين الاعتبار التطوّر المتزايد للمنتجات والخدمات المقدمة، فإن إجراءات التثقيف المالي يجب أن تكون مكثَّفة، وذلك بوضع برامج مبتكرة وملائمة للفئة المستهدفة من الجماهير».
وبالفعل، فإن بورصة الدار البيضاء منخرطة بقوة في مجالات الابتكار، التدريب، والترويج لثقافة البورصة وتعميمها، ولسوق الرساميل والمالية، باعتبارها اختصاصات وثقافة أساسية للتطور السوسيو اقتصادي لبلدنا ولنموذجه الريّادي. علاوة على ذلك، فإن دعم الإدماج والثقافة المالية، خاصة في الوسط الجامعي، هو بالنسبة لبورصة الدار البيضاء، قناعة متماسكة لا تنفصل عن سبب وجود سوق الأوراق المالية الذي يساهم في التنمية الوطنية.
تهدف منصة e-Bourse الى تجهيز قاعات الدرس، وخاصّة قاعات سوق الجامعات، وفي المؤسسات والمدارس العليا العمومية والخصوصية. إنها بمثابة فرصة للجميع لولوج المبادرة، وتحسين مهن الاستثمار في سوق البورصة. وفي الواقع، سوف تبيح هذه المنصة للطلاب، بل أيضا لكلّ المبتدئين أو المهتمين بالبورصة محاكاة أولى خطواتهم في الاستثمار المتعلق بالبورصة، وتعلمهم كيفية إنشاء محفظة الأسهم الخاصة بهم ووضع استراتيجيات مُحْكَمة للاستثمار.
e-Bourse التي هي منصة مجانية بشكلٍ كليّ، هي منصة إلكترونية تمّ تطويرها 100% من طرف الفرق الداخلية لبورصة الدار البيضاء، بشراكة مع TradingView، والتي هي منصة رائدة في العالم تقوم بتقديم وتحليل معلومات عن سوق الأوراق المالية، يستخدمها أكثر من 50 مليون شخص نشيط. ومع هذه المنصة الجديدة، فإن بورصة الدار البيضاء تعزز من التزامها بخصوص الاستراتيجية الوطنية للإدماج المالي وتدعم دورها باعتبارها بورصة مفيدة ومُتاحة. بالإضافة إلى ذلك، تدمج منصة e-Bourse أحدث التطورات التكنولوجية، بما في ذلك الذكاء الاصطناعي (IA).
وللتذكير، فإن هذه المبادرة الجديدة تعزز الجهود المستمرة التي تبذلها البورصة الدار البيضاء لتقريب الوسط الأكاديمي من القضايا الاقتصادية الكبرى لبلدنا ومن المبادرات المهيكلِة للقطاع المالي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى