آخر الأخبارأخبار الماركاتصحة و رشاقة

المارطون الدولي للدارالبيضاء يعود في نسخته الحادية عشرة

يعود المارطون الدولي للدارالبيضاء في نسخته الحادية عشرة يوم 28 أكتوبر2018. يهدف هذا الحدث إلى إبراز مؤهلات المدينة في إطار رياضي مفعم بروح المواطنة.

تعد هذه النسخة ثمرة شراكة مؤسساتية بين جماعة الدار البيضاء و مجموعة من الشركاء : ولاية جهة الدار البيضاء سطات، مجلس جهة الدار البيضاء سطات، مجلس عمالة الدار البيضاء، الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى (عبر عصبة الدار البيضاء لألعاب القوى) وشركة التنمية المحلية الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات .

وتعكس هذه الشراكة الإرادة القوية لتعبئة المواطنين، المجتمع المدني والمتطوعين للمساهمة في إنجاح هذه التظاهرة الكبرى وتحويلها إلى عرس رياضي ينمي قيم التقاسم والاحترام والتسامح بين البيضاويين.

في هذه النسخة الحادية عشرة، يقترح المارطون الدولي للدار البيضاء برنامجا غنيا مع مسار حضري 100% ومسافات متنوعة من خلال أربع سباقات مفتوحة في وجه الهواة والمحترفين.

المارطون (42,195 كلم): صمم مسار السباق ليمكن العدائين من اكتشاف المدينة وشوارعها الرئيسية بطريقة مختلفة.

نصف المارطون(كلم 21,097): سباق مفتوح للمتبارين المبتدئين والمتمرسين.

مسافة 10 كلم: وهو سباق تمت إعادة برمجته من خلال هذه النسخة، و يتوجه للعدائين المبتدئين و كذا المعتادين على المسافات القصيرة.

سباق الأطفال: سيتم تنظيمه يوم السبت 27 أكتوبر لفائدة الأطفال مابين 9 و 14 سنة في مدار آمن.

ومن مستجدات نسخة 2018 ، تحديد خط الانطلاقة والوصول للسباقات بالمركب الرياضي محمد الخامس على مستوى زنقة سقراط، في حين ستتمركز قرية المارطون التي ستشكل مرورا إجباريا بالنسبة لكل المشاركين بالفضاء الخارجي للمركب بقرب خط الانطلاق.

ستكون الرقمية أيضا حاضرة بقوة على مستوى التواصل في هذه النسخة الحادية عشرة للمارطون الدولي للدارالبيضاء، حيث سيتم تفعيل كل وسائل التواصل الرقمي لأجل تسهيل الولوج إلى المعلومات والتمكن من تتبع الحدث.

ستوفر البوابة الإلكترونية (Casablanca-marathon.com) لمستعملي الأنترنيت باقة من المعلومات التي تهم سير المارطون، المدار الجديد، ونقاط التغذية ،مع قاعدة بيانات للتسجيل والأداء عبر الأنترنيت .كما يمكن تحميل تطبيق ( Casa Marathon ) مجاناعلى الهواتف الذكية.

 التطبيق مهدى للمشاركين والمتطوعين وكذا المشجعين ويمكنهم من الاستعداد للسباقات.

تستعد مدينة الدارالبيضاء لاستقبال هذا الحدث الرياضي المتميز ذي الاشعاع العالمي، وتدعو البيضاويين إلى الانخراط في إنجاحه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى