“Sindibad Beach Resort” يفوز بجائزتي البيئة والبناء المستدام

فاز Sindibad Beach Resort ، المشروع البارز لكورنيش الدار البيضاء، بجائزة بيئية جديدة، تتمثل في حصوله على Green Solutions Awards 2018 في فئتي “الصحة والراحة” و” الجائزة الكبرى للبناء المستدام”، لجزءيها T1A و T1B.

تكافئ Green Solutions Awards 2018 ، التي تنظم كل سنة منذ 2015 من قبل مجموعة النجاعة الطاقية في مواد البناء (EMC) ، العضو في شبكة Construction21، المباني والأحياء (الجديدة أو المجدَدة) والبنى التحتية النموذجية التي تقدم حلولا مستدامة ضد الاحتباس الحراري. وهي تهدف إلى إلهام المتخصصين في قطاع البناء بالمغرب وتشجيعهم على دمج التنمية المستدامة بمشاريعهم المستقبلية في البناء، وذلك للمساعدة في استقرار الاحتباس الحراري في مستوى أقل من 2 درجة مئوية.

تمكن Sindibad Beach Resort من إبراز خصائصه الجوهرية : جودة بيئية عالية مع انخفاظ معدل المساحات المبنية مقارنة بالمساحات الخضراء، التصميم البيومناخي للمباني، المغلف الحراري والصوتي الجيد، والمساهمة في الاعتماد على الإضاءة الطبيعية. إلى جانب الاستخدام الرشيد للموارد. إذ تمنح هذه المميزات إمكانية توفير وحدات سكنية تضع استدامة المباني وصحة وراحة الملاكين المستقبليين في مقدمة أهداف المشروع.

من خلال هذه الجوائز ، سيمثل Sindibad Beach Resort المغرب في COP24 لمنافسة مشاريع ابتكارية أخرى من بين 16 دولة أخرى ، بما في ذلك بلجيكا والصين وإسبانيا، فرنسا ، إيطاليا ، ليكسمبورغ ، ألمانيا ، إنجلترا ، النمسا ، كولومبيا ، الدنمارك ، اليونان ، اليابان ، بولونيا ، رومانيا وأوكرانيا.

بعد منحها ل لابيل HQE الفرنسي مع درجة “استثنائي” في 2017 ، تميز Sindibad Beach Resort فرع مجموعة SOMED ، مرة أخرى ليؤكد إرادة منعشيه على التطور ضمن مقاربة تحترم المسؤولية المجتمعية والبيئية وإدماج نهج التنمية المستدامة.

تعليقات

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.