آخر الأخبارأخبار الماركاتتكنولوجياتتكنولوجياتجديد الأسواقسلايدر

ضربة موجعة لسامسونج و أبل أول هاتف قابل للطي في العالم ليس ملكهما

بدر مجدان

تلقت كبريات شركات تصنيع الهواتف الذكية على رأسها شركة “سامسونج” ضربة موجعة من قبل شركة Royole الناشئة التي كشفت عن أول هاتف ذكي قابل للطي في العالم، الذي ينتظر إصداره في السوق شهر دجنبر المقبل تحت اسم ” FlexPai “.

وتراهن شركة Royole، على هاتف FlexPai لقلب مفاهيم الناس بخصوص الهواتف الذكية التقليدية إذ قالت إنه يعمل كجهاز هاتف محمول وكجهاز حاسب لوحي ذو شاشة كبيرة عالية الوضوح، مع القدرة على دعم الاستخدام المزدوج للشاشة.

أما بخصوص الشركات الاخرى فقد أعلنت سامسونج سابقا عن تخطيطها لكشف النقاب عن هاتفها الذكي القابل للطي بحلول نهاية هذه السنة، ومن المتوقع أن تظهر جهودها في حدث سيعقد الأسبوع المقبل، بينما قدمت شركة آبل براءات اختراع لشاشات عرض مرنة خاصة بها، في حين من المتوقع أن تكشف إل جي النقاب عن شاشاتها الخاصة في الأشهر المقبلة، إلى جانب تأكيد شركة هواوي أنها تعمل على تطوير هاتف ذكي قابل للطي.

وهذه بعض مميزات أول هاتف ذكي قابل للطي في العالم  FlexPai:

يبلغ قياس شاشة الهاتف 7.8 إنش من الزاوية إلى الزاوية من نوع Flexible AMOLED ،ولكن عند طيها من المنتصف، يعمل برنامجها على ضبط إمكانية عرض جميع المعلومات على نصف الشاشة، وقالت الشركة المنتجة إنه يمكن طي شاشة العرض أكثر من 200 ألف مرة قبل أن تنكسر.

ويتضمن الهاتف 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، و256 جيجابايت من مساحة التخزين الداخلية قابلة للتوسعة عبر بطاقة ذاكرة MicroSD، مع زوج من الكاميرات بدقة 20 و16 ميجابيكسل بفتحة عدسة f/1.8 داعمة لميزة التركيز التلقائي والثبيت البصري للصورة.

ويعمل هاتف FlexPai بواسطة Water OS 1.0، وهو إصدار مخصص للشاشات القابلة للطي من نظام التشغيل أندرويد باي 9 الخاص بشركة جوجل، مع بطارية بسعة 3800 ميلي أمبير تشحن من خلال منفذ من نوع Type-C وقارئ بصمات الأصابع، وسوف يكلف الهاتف ما بين 1300 و 1900 دولار أمريكي اعتمادًا على المواصفات الفنية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى