آخر الأخبارأخبار الماركاتسلايدرسياحة و أسفار

الخطوط الملكية المغربية تتسلم أول طائرة لها من طراز بوينغ دريملاينر 787-9 بمحرك GEnx

احتفلت الخطوط الملكية المغربية  بتسليم أول طائرة بوينغ 787-9 دريملاينر بمحرك GEnx-1B  ، لتدير الخطوط الملكية المغربية  في نهاية المطاف أسطولا من تسعة طائرات B787  من طراز دريملاينر  بمحرك GEnx.

وبهذه المناسبة صرح عبد الحميد عدو الرئيس المدير العام للخطوط الملكية المغربية قائلا إن “الاحتفال بتسليم لأول طائرة بوينغ 787-9 دريملاينرز بمحرك  GEnx يمثل جهودنا المتواصلة لتطوير أسطولنا وتوسيع رحلاتنا الطويلة إلى أمريكا الشمالية والجنوبية والشرق الأوسط وأوروبا”، وأضاف “نحن نرحب بالطائرة الجديدة في أسطولنا المتنامي B787”.

بدوره قال شاكر شحرور نائب الرئيس والمدير العام للمبيعات والماركتينغ لـ GE Aviation إن ” GE Aviation و الخطوط الملكية المغربية  قامتا بتطوير علاقة قوية على مدى العقود القليلة الماضية ، وذلك من خلال توفير محركات وصيانة لغالبية أسطول الشركة وشراكة في مشاريع مبتكرة ورقمية لتطوير عملياتهما” وأضاف “عملية التسليم  اليوم هي خطوة جديدة في مسار علاقتنا ونأمل  للخطوط الملكية المغربية الكثير من النجاح في جهودها التوسعية.”

وأفاد ياسين هراز، مدير المبيعات الإقليمي في GE Aviation  لشمال وغرب إفريقيا “يشرفنا الشراكة بين GE وشركة الخطوط الجوية الملكية المغربية ، ونتطلع إلى تعزيزها”.

وقد باعت GE Aviation أكثر من 2000 محرك GEnx في أقل من 15 عامًا منذ إطلاق البرنامج ، مما عززه كمحرك GE مع أحد أقوى التوجهات في التاريخ. ويوفر GEnx المزود بأحدث التكنولوجيات والمواد المتقدمة ، أعلى مستوى من الموثوقية والاستخدام ، وهو أقل استهلاكا للوقود وأطول عمر ممكن للبطاريات في جميع المحركات المتاحة على B787 . ويوفر الضاغط ذو نسبة الضغط الأعلى في الخدمة التجارية الآن أفضل كفاءة في استهلاك الوقود في فئة الدفع ، مما يسمح لمحرك GEnx بتغذية أطول رحلات B787.

تقوم غرفة الاحتراق المبتكرة المزدوجة ذات الاشتعال المزدوج ضعيف الاحتراق (TAPS) من GEnx بتقليل بشكل كبير أكاسيد النيتروجين والغازات الأخرى التي تقل عن الحدود الحالية المسموح بها وتحسين استدامتها.

يتعلق الأمر بأول محرك تجاري في العالم مزود  بغطاء تهوية أمامي مصنوع من ألياف الكربون وشفرات المروحة. تعد وحدة مروحة GEnx أخف وزناً ومقاومة للتآكل وتتطلب صيانة أقل عبر الإنترنت وموثوقية محسنة. إنه أهدأ محرك يمكن أن تنتجه GE . توفر هذه التكنولوجيات المتقدمة وهندسة المحرك موثوقية تشغيلية عالية وتؤدي إلى معدل استخدام مرتفع للطائرة B787 المزوَّدة بـ GEnx لمزيد من الرحلات كل عام وشركات الطيران.compl

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى