تصاميم 3 شبان مغاربة تعود بنا إلى الماضي العريق

بدر مجدان

يفتتح رواق هولماركوم “Galerie H ” غدا الخميس معرضه الجديد في دورته السادسة تحت شعار «الصناعة التقليدية والتصميم العتيق»، الذي سيمكن عشاق التصميم من اكتشاف إبداعات 3 شباب مصممين موهوبين، ثم صنعهم بروح رجعية تذكر الماضي وتدعو المشاهد للسفر في رحلة مذهلة عبر الزمن الجميل.

ويطمح المصممين من خلال تنظيم المعرض إلى تقاسم عشقهم للتحف القديمة والأيقونات الخالدة التي تعكس التراث الثقافي الذي يزخر به المغرب وكذا إبراز مدى مهارة واحترافية أجدادنا وأسلافنا، حسب ما صرح به محمد حسن بنصالح، الرئيس المدير العام لمجموعة هولماركوم.

فيما عمد كل من المصممين الثلاث وهم محسن بوصفيحة، ياسين حميشان و معاذ محسن إلى رفع تحديات يراد من خلالها المزاوجة، والجمع، وإعادة الاشتغال على الأثاث والإكسسوارات عبر العديد من الحقب والعصور مع الحفاظ على جوهر الصناعة التقليدية، كل تبعا ̈أسلوبه وتعبيره الذاتي، حيث سيتم الاستعانة بمجموعة من المواد التي ترجع بنا إلى موجات التصميم المتداول بعشرات عقود خلت، مع الحرص على إضفاء لمسة عصرية عليها لتتماشى مع أذواق العصر الحالي.

يشار إلى أن  مجموعة هولماركوم بتنظيمها لهذا المعرض تكون  قد واصلت دعمها اللامشروط للإبداع والتصميم بالمغرب. فمنذ إحداثه و رواق هولماركوم “Galerie H ” يساهم في ازدهار قطاع الصناعة التقليدية.

تعليقات

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.