آخر الأخبارتكنولوجياتجديد الأسواقسلايدر

إل جي تقدم أول تطبيق من نوعه بميزة التعرف على الأوامر الصوتية

أدخلت شركة إل جي إلكترونيكس ميزة التعرف على الأوامر الصوتية في أجهزتها من خلال تطبيق الهاتف النقال ThinQ™ سابقًا (SmartThinQ™) لتمنح المستخدمين القدرة على التحكم السهل بالأجهزة المنزلية التي تدعم ميزة LG ThinQ™ من أي مكان وفي أي زمان. يعمل هذا التطبيق الأول من نوعه للهواتف النقالة لإدارة الأجهزة المنزلية الذكية باستخدام تقنية التعرف على الصوت التي يوفرها مساعد جوجل (Google Assistant) لإدارة جميع أجهزة إل جي المنزلية التي تدعم الاتصال اللاسلكي عبر تقنية Wi-fi، ويشمل ذلك الغسالات والمجففات والثلاجات والأفران وغسالات الصحون والمكانس الكهربائية والمكيفات وأجهزة تنقية الهواء وغير ذلك.

يقدم التطبيق ThinQ™ للمستخدمين سهولة فائقة للتحكم بأجهزتهم ومراقبتها عبر الأوامر الصوتية التي تأخذ شكل محادثة طبيعية. وللوصول إلى مستويات غير مسبوقة من الراحة داخل المنزل الذكي، يظهر التطبيق الحالة الفعلية لحظيًا لجميع أجهزة إل جي المتصلة به بأمر واحد فحسب. فمثلًا يتيح التطبيق ThinQ للمستخدم من المكتب أن يطلب شفهياً معرفة الوقت المتبقي على دورة الغسالة في المنزل، أو يمكنه من ضبط درجة حرارة المكيف في المنزل وهو يقود سيارته متجهًا إليه دون الحاجة إلى النظر إلى هاتفه والتوقف عن القيادة.

يقدم التطبيق ThinQ™ أيضًا معلومات مفيدة عن وظائف الأجهزة المنزلية ومزاياها وينبه المستخدم إلى ضرورة إجراء صيانة معينة ويساعده في استكشاف أسباب أعطال الأجهزة وطريقة إصلاحها. فمثلًا بإمكان المستخدم أن يسأل “كيف تعمل الوظيفة التلقائية لمنقي الهواء؟” أو “ماذا يعني ضوء الثلاجة الأصفر؟” فيتلقى الرد الصوتي الفوري مباشرة من التطبيق. ولا يكتفي التطبيق ThinQ™ بأن يقدم إجابات لمعظم الأسئلة الشائعة المتعلقة باستخدام الجهاز فحسب، بل يتمتع بذكاء كاف ليولد تقريرًا عن نشاط استخدامه الأخير ليقدم نصائح مفيدة لتحسين الحياة المنزلية.

 وقالت أليس ريو، رئيسة أعمال الأجهزة المنزلية الذكية وحلول الهواء في شركة إل جي “هدفنا الأول والمتواصل أن نقدم لزبنائنا تجربة منزلية ذكية تجعل حياتهم أكثر راحة بدرجة كبيرة، ومن خلال تطبيقنا الذكي للهاتف النقال وقدرات تعرفه على الأوامر الصوتية استطعنا تقديم أداة تعزز الراحة وسهولة الاستخدام في المنزل الذكي.”

يتوفر التطبيق ThinQ™ المطور في كوريا بدءًا من الشهر الجاري، ويلي ذلك إطلاقه في أمريكا الشمالية في الربع الرابع من العام ثم الأسواق الرئيسة في أوروبا العام المقبل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى