آخر الأخبارالعائلة و المنزلثقافة و ترفيهجديد الأسواقسلايدر

“BIC” تُطلق النسخة الخامسة من مسابقة “آرت ماستر أفريقيا”

إطلاق مسابقة على صعيد الشرق الأوسط وأفريقيا تشجع الموهوبيين على تقديم أعمال فنية بقلم الحبر الجاف

أطلقت شركة “BIC” الرائدة على المستوى العالمي في مجال أدوات الكتابة والولاعات وشفرات الحلاقة، النسخة الخامسة من مسابقتها السنوية “آرت ماستر أفريقيا” والتي تشجع الشباب الموهوبيين على إبراز إبداعهم من خلال أعمال فنية من إنجازهم باستخدام قلم الحبر الجاف، مثل “بيك كريستال”.

ومن الجدير بالذكر أن موضوع المسابقة لهذا العام هو “الاحتفال بأفريقيا”، والذي يسنح للمشاركين على تقديم أعمال فنية تعكس رؤيتهم لقارة أفريقيا وما تشمله من ثقافات وحضارات متنوعة.

وتستدعي “بيك” كل المشاركين في المسابقة بتقديم ثلاثة أعمال فنية تعرض ما يعنيه موضوع “الاحتفال بأفريقيا” لهم، وذلك عبر الموقع الاكتروني للمسابقة www.bicartmaster.com. وستتم مراجعة المشاركات وإدراجها في قائمة مختصرة من قبل لجنة تحكيم تضم فنانين وأساتذة فنون وجامعي أعمال فنية وفائزين من مسابقتي “آرت ماستر أفريقيا” الماضيتيين، غاي إيريك وأوسكار أوكونو. وستستمر مرحلة التقديم حتى 31 غشت 2022، كما سيتم الإعلان عن الفائزين بالمسابقة في شهر شتنبر.

وفي تعليق له في هذه المناسبة، قال بيتر فان دين برويك، نائب الرئيس الأول والمدير العام لـ”بيك” في إفريقيا والشرق الأوسط: “تشهد مسابقة آرت ماستر أفريقيا على ايماننا في شركة بيك بأهمية الإبداع ومدى تأثيره على المجتمعات. وتشجع مسابقة آرت ماستر أفريقيا الموهوبيين على التعبير عن أنفسهم من خلال الفن، وذلك يترك أثر ايجابي واضح على المشاركيين، سنة تلو الأخرى. نتطلع قدماً إلى الأعمال الفنية التي ستنتج عن مسابقة هذا العام، كما نود أن نشجع الموهوبيين من كافة الأعمار لللمشاركة في المسابقة واطلاق عنان ابداعهم.”

وسيحصل الفائزون في المرتبة الأولى والثانية والثالثة من المسابقة على جوائز نقدية بقيمة 2000 و1000 و500 دولار أمريكي على التوالي، كما سيتم عرض عمل الفائز الأول في كل منطقة على الصعيد الأقليمي على الإنترنت، وكذلك في “بيك آرت كولكشن” في عاصمة الأنوار باريس، وسيحصل كذلك الفائزون على الصعيد المحلي على جائزة قدرها 500 دولار أمريكي.

وقد أطلقت بيك مسابقة آرت ماستر أفريقيا عام 2017 بعد النجاح الكبير الذي حققته في جنوب أفريقيا، وتم توسيع نطاق المسابة إلى سائر منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا بعد ذلك.

وتمتد علاقة بيك بالفن إلى ما يفوق 60 عام، حيث تحرص الشركة بشكل دائم على الاحتفال بفن وإبداع وأصالة الفنانين الذين يصنعون قطع فنية مميزة اعتمادا على منتجات بيك في مختلف أنحاء العالم. وتتكون مجموعة “بيك آرت كولكشن” من أكثر من 250 عمل فني من إنجاز 80 فنان عالمي، كما تُبرم شركة بيك العديد من الشراكات مع معاهد الفن في جميع أنحاء العالم وتعرض منتجاتها في عدة متاحف ذات الصيت العالمي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى