آخر الأخبار

بيبسيكو وموزعها يتبرعون لبنك التغذية في المغرب بمبلغ مليون درهم

ساهم التبرع في توزيع حوالي 140 طنا من الأغذية والمشروبات وتلبية احتياجات أكثر من 11,600 شخصا في بالحجر الصحي من بينهم 4500 شخصا بدون مأوى

تبرعت شركة “بيبسيكو” الشركة العالمية للأغذية والمشروبات من خلال ذراعها الخيرية مؤسسة بيبسيكو ” وشريكها في مجال التعبئة “شركة مشروبات فارون المغرب”  Varun Beverages Morocco” بمبلغ مليون درهم لبنك التغذية بهدف دعم الأشخاص الأكثر تضررا من تفشي وباء فيروس كورونا  المستجد (كوفيد19) في المغرب، وذلك في إطار الجهود المتسارعة التي يشهدها العالم لمساعدة المتضررين من الجائحة.

وسمح التبرع الذي قدمته ” بيبسيكو”” و” مشروبات فارون المغرب” لبنك التغذية من تسليم 44 طن من الوجبات الغذائية لأكثر من 1600 عائلة في الوسط القروي، بالإضافة إلى 95 طن من المشروبات لأزيد عن 10 آلاف شخصا من بينهم 4500 شخص بدون مأوى. وتأتي هذه الجهود في إطار هدف شركة بيبسيكو المتمثل في تقديم أكثر من 50 مليون وجبة على مستوى العالم، تماشياً مع حملة #GiveMealsGiveHope، وكذلك توفير الموارد الأساسية اللازمة لمحاربة جائحة كوفيد-19.

وقال عامر شيخ، الرئيس والمدير العام لشركة بيبسيكو في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وباكستان:  يلعب بنك التغذية في المغرب دورا بالغ الأهمية في الوقت الراهن لتخفيف وطأة الظروف الحالية على الآلاف من العائلات ونفخر بقدرتنا على دعمهم لضمان تخطي المغرب صعوبات وتحديات الوضع الحالي.. كما أن التبرعات السخية من قبل شركائنا في مجال التعبئة هو ما يتيح لجهودنا المشتركة أن تحدث أثراً كبيراً في حياة العديد من الناس، ومن بينهم أبطال الرعاية الصحية الذين يشكلون مصدر إلهام لنا جميعًا”.

بالإضافة إلى ذلك، وإخلاصا منها بقيم المواطنة والقرب التي تستند عليها، اختارتا ” بيبسيكو”” و” مشروبات فارون المغرب أن تضافرا جهودهما خلال هذه الفترة من أجل تقديم دعم ملموس لجميع الرجال والنساء الذين تضرروا بشكل مباشر من تفشي فيروس كورونا “كوفيد 19″، وما ترتب عنه من فقدان لمناصب عملهم، أو توقف أنشطتهم التي تعد مدخل رزقهم لضمان حياة كريمة.

وفي هذا الصدد، صرح صلاح الدين مؤدب، المدير العام لشركة “ مشروبات فارون المغرب “:هذه الأزمة التي لم يسبق لها مثيل تتطلب منا جميعا التضامن، والشركات تلعب دورا مهما جدا في مساعدة الفئات الهشة. إن الغذاء هو محور وجوهر عملنا، ونعتقد أن أحسن طريقة لدعم المواطنين خلال هذه الفترة الصعبة والتخفيف من تداعيات الجائحة هو وضع خبراتنا وقدراتنا لتمكين الأشخاص الأكثر احتياجا من الوصول إلى المواد الغذائية الضرورية في المعيشة اليومية”.

من جهتها، قالت سناء بناصر العلوي، المديرة التنفيذية لبنك التغذية :”نحن فخورون بالدعم الذي حصلنا عليه من “ بيبسيكو ” و مشروبات فارون المغرب “. هذا الدعم يكشف جليا التزامهم بالعمل إلى جانب المجتمع المدني من أجل مساعدة المغرب في التغلب على الآثار المترتبة عن فيروس كورونا المستجد “كوفيد19″. هذا التبرع ساهم في تقديم المساعدة لأكثر من 11.600 شخصا من المعوزين، ونحن ممتنون للغاية”.

على الصعيد العالمي ، تبرعت شركة بيبسيكو بأكثر من 45 مليون دولار للأشخاص والمجتمعات حول العالم المتضررين من هذا الفيروس المدمر ، وتوفر الدعم الإنساني المحلي الحيوي وتوزع أكثر من 50 مليون وجبة مغذية في جميع أنحاء العالم.

تعليقات

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.