آخر الأخبارأخبار الماركاتتكنولوجياتسلايدر

“هواوي كونيكت 2021”: آفاق المجموعة في إفريقيا ما بعد كوفيد-19

على هامش فعاليات “هواوي كونيكت 2021″، الحدث التكنولوجي الأكبر من نوعه على مستوى العالم والذي تنظمه المجموعة كل سنة، انعقدت ندوة حول الإقتصادات الإفريقية في أعقاب جائحة كوفيد-19، حيث نشط الندوة كارل سونج، نائب رئيس الاتصال المؤسسي لشركة هواوي، والذي عرض آفاق المجموعة في العالم وفي إفريقيا.

خلال الندوة، تمت مناقشة مجموعة واسعة من المواضيع، من البنية التحتية إلى الفلاحة الذكية مرورا بالحد من انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون. حيث أكد كارل سونغ، من بين أمور أخرى، أن هواوي ستواصل العمل يدا بيد مع القطاعين العام والخاص، بهدف تزويد إفريقيا بالوسائل التكنولوجية (5 جي، الكلاود، الذكاء الإصطناعي) والتي ستقود القارة نحو التنمية والتطور.

فيما يتعلق بتكوين المواهب المحلية، أعلنت شركة هواوي Huawei عن استثمار جديد بـ 150 مليون دولار أمريكي، في البرامج الرائدة التي سيستفيد منها 1.5 مليون شخص في أكثر من 150 دولة – بما في ذلك العديد من الدول الأفريقية.

على مستوى النجاعة الطاقية، بررت الشركة زيادة الاستثمار المكرس للنمو، إلى التوفيق بين التطور الاقتصادي والحفاظ على البيئة. وصرح كارل سونغ “نعتقد أن الاقتصاد الرقمي يجب أن يكون اقتصادًا أخضر، ويمكن لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات لعب دور مهم جدًا في هذا الإتجاه […] ولهذا ستكون منتجات Huawei هواوي 2.7 مرات أكثر كفاءة في استخدام الطاقة بحلول سنة 2025 مقارنة بــ 2019”.

أخيرًا، أكد المسؤول التزام هواوي تجاه القارة: “نحن متواجدون في إفريقيا منذ أكثر من 20 سنة، ونحن ملتزمون بتعزيز تنمية المجتمعات المحلية. لقد ساعدنا في تحسين الربط الاتصالاتي في 28 دولة بمنطقة شمال إفريقيا، يستفيد منه 630 مليون شخص، كما توظف هواوي حاليا أكثر من 6000 شخص في نفس هذه المنطقة الشمال إفريقية، 81٪ منهم هم موظفون محليون “.

خلال مؤتمر “كونيكت هواوي 2021” الذي انعقد تحت شعار “آفاق التحول الرقمي”، تم تنظيم 4 كلمات افتتاحية رئيسية، 5 قمم وعقدت 66 جلسة عمل بمشاركة أكثر من 200 شخص، بمن فيهم أصحاب الرؤى في القطاع التكنولوجي وقادة الأعمال وكبار خبراء التكنولوجيا المتطورة… هذا، وتم بث “كونيكت هواوي 2021” مباشرة وبإحدى عشرة لغة على موقع المجموعة على الويب، وشمل معارض عبر الإنترنت وزيارات عن بُعد لغرف المعارض ومناقشات مفتوحة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى