آخر الأخبارأخبار الماركاتخدمات إداريةسلايدرقروض و تمويلات

وزارة الاقتصادي تنظم حفل تنصيب لجنة “جائزة المساواة المهنية” في تركيبتها الجديدة

ترأس وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات، السيد يونس سكوري، يومه الاثنين 29 نونبر 2021 بالرباط، حفل تنصيب لجنة “جائزة المساواة المهنية” في نسختها السادسة، وذلك بحضور المديرة العامة لوكالة حساب تحدي الألفية-المغرب، السيدة مليكة العسري، والمدير المقيم لهيئة تحدي الألفية بالمغرب، السيد ريتشارد غاينور.
وبهذه المناسبة، أكد السيد الوزير على أن توسيع تركيبة لجنة الجائزة وانفتاحها على أعضاء جدد، يمثلون النسيج الجمعوي (مؤسسة عبابو وأطفال المغرب)، والمنظمات المهنية (الاتحاد العام لمقاولات المغرب والجمعية الوطنية لمدبري ومكوني الموارد البشرية) والمنظمات الدولية (منظمة الأمم المتحدة للمرأة والشركة المالية الدولية) والمؤسسات العمومية (الهيئة المغربية لسوق الرساميل ووكالة حساب تحدي الألفية-المغرب)، من شأنه أن يعزز مهام هذه اللجنة ويدعم الجهود التي تبذلها الوزارة وشركاؤها لتعزيز الإنصاف والمساواة في الوسط المهني.
وتجدر الإشارة، في هذا الصدد، إلى أن “جائزة المساواة المهنية” برنامج أطلقته وزارة الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات سنة 2016، لتشجيع ومواكبة المقاولات على اتخاذ مبادرات للنهوض بالمساواة المهنية.
ونوه السيد سكوري، في هذا السياق، بالدعم التقني المقدم في إطار برنامج التعاون “الميثاق الثاني” قصد تنفيذ استراتيجية الوزارة المعتمدة في هذا المجال. ويركز هذا الدعم التقني أساسا على تحسين نسخ “جائزة المساواة المهنية” وتعزيز جاذبيتها لدى المقاولات كأداة فعالة وناجعة للنهوض بالإنصاف والمساواة في مكان العمل.
وللتذكير، يندرج هذا الدعم التقني في إطار مكون “دعم النهوض بالمساواة بين الجنسين في الوسط المهني” لمشروع “التشغيل” ضمن برنامج التعاون “الميثاق الثاني”، الممول من طرف حكومة الولايات المتحدة الأمريكية، ممثلة بهيئة تحدي الألفية، والذي عهد بتنفيذه لوكالة حساب تحدي الألفية-المغرب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى