آخر الأخبارأخبار الماركاتتكوين و عملسلايدر

يسير تحصل على 30 مليون دولار من جولة التمويل سلسلة “أ”

حصلت يسير على استثمار بقيمة 30 مليون دولار في جولة استثمارية من السلسلة ” أ “. تم حصد هذا الاستثمار من مجموعة من المستثمرين بما في ذلك صندوق Delivery Hero الاستثماري DX Ventures و WndrCo , DN Capital و Spike و Quiet Capital.

وشارك أيضا Endeavor Catalyst، FJ Labs، Venture Souq , Nellore Capital، و Moving Capital ( المعروف ايضاً بـ the Uber Alumni Investment Club). أما فيما يخص المستثمرين الأفراد البارزين فنلذكر كليو شام، المدير السابق للعمليات في Uber في أوروبا والصين، وتوماس لايتون، رئيس مجلس إدارة Upwork ومؤسس Opentable و Metaweb ، وروهان مونغا، رئيس العمليات السابق في Gojek ، و هانس جراه، نائب الرئيس السابق لشركة Spotify and Revolut. ومستثمرون آخرون إضافة إلى مستثمري يسير الحاليين.

تجدرالاشارة الى أن يسير كان قد حصد في السابق 13.25 مليون دولار في جولة أولية لم يتم الكشف عنها وشارك فيها Y Combinator، أكبر مسرّع للمقاولات الناشئة في العالم, و اللذي سبق له أن إستثمر في عدة شركات مثل AirBnB و Stripe و Dropbox و Doordash وغيرها.

تضمنت الجولة الأولية أيضًا مشاركة DN Capital , FJ Labs , Unpopular VC , P1 Ventures , Spike Stanford Alumni و ACE & Company و Venture Souq و French Partners و غيرها.
من بين المستثمرين الملائكيين البارزين نذكر ماكس مولين، أحد مؤسسي Instacart، سيجاو يانغ، مؤسس Farmville، آلان روتليدج، مؤسس TrendMD، ألبير ني، الرئيس السابق للهندسة والتوظيف في Dropbox، سامفيت رامادورغام، مؤسس Forge، جوليان شابيرو، مؤسس Demand Curve، جريج إيزنبرج، مؤسس شركة 5by and Islands، و كليو شام، و روهان مونجا، و هانس جراه، من بين آخرين.

منذ تأسيسها عام 2017، أصبحت يسير أحد أكثر الشركات الموثوق بها في منطقة المغرب العربي ( المغرب والجزائر وتونس) يستخدم خدماتها أكثر من 3 ملايين مستخدم. ويجدر بالذكر أن يسير تقدم خدمات عند الطلب مثل التوصيل والنقل، مما يولد عائدات لأكثر من 40.000 شريك بما في ذلك السائقين و عملاء التوصيل والتجار وبائعي السلع سريعة الاستهلاك وتجار الجملة. والهدف من ذلك هو تقديم خدمات الدفع لجميع الأشخاص في منطقة تظل غالبية الناس والتجار فيها لا تتعامل مع البنوك و / أو نادرًا ما تستخدم خدمات الدفع ببطاقة الإئتمان.

علق الشريك المؤسس ليسير، نور الدين الطيبي، على كيف أن هذا التمويل سيسمح للشركة بالاستثمار بشكل استراتيجي في نموها: “أولاً وقبل كل شيء، أود أن أشكر جميع مستثمرينا على ثقتهم وشراكتهم ودعمهم بالإضافة إلى إيمانهم بمشروعنا. لديهم سجل حافل في دعم رواد الأعمال والمشاريع الكبرى. سنستخدم الأموال من أجل (1) مضاعفة حجم فريقنا الهندسي إلى ثلاث مرات لتلبية طموحاتنا بخصوص منتجاتنا، (2) تعزيز نمونا في الأسواق الحالية عبر خدماتنا الحالية والجديدة، و (3) التوسع في أسواق جديدة، بشكل أساسي في المزيد من الدول الأفريقية ولكن أيضًا في مناطق جغرافية إستراتيجية أخرى “.

قال أنتوني صالح ، الشريك في WndrCo, “تعتبر يسير تطورًا طبيعيًا للشركات التي نشهدها في أماكن أخرى من العالم. في اللحظة التي التقينا فيها بالفريق، رأينا فرصة لدخول سوق هائلة. يسير تقدم خدمة تعتمد على أفضل النماذج التي رأيناها في أماكن أخرى. يسعدنا أن نكون جزءًا من هذه الرحلة الواعدة “.
كما صرح نور الدين، الحاصل على الدكتوراه من جامعة ستانفورد، والذي لديه أكثر من 10 سنوات من الخبرات في مجال الشركات وريادة الأعمال في السيليكون فالي:
“يسير ليست مجرد شركة بالنسبة لي. نريد إنشاء نموذج محلي ناجح بكفاءات محلية محضة. نموذج يمكن للآخرين الاستلهام منه. نريد أيضاً تمكين المواهب المحلية، والأهم من ذلك المواهب الفنية التي غالبًا ما تترك المنطقة، بشكل أساسي إلى أوروبا ، لمتابعة المزيد من الدراسات أو العثور على وظائف. نحن ، في الواقع، نوظف المواهب الهندسية في كل بلد نتواجد فيه. نريد كذلك أن نجعل حياة الناس أكثر سهولة. أخيرًا، نريد غرس القيم الاجتماعية عبر منتجاتنا مثل الثقة والمساعدة المتبادلة “.

لقد شهدت شركة يسير نموًا كبيرًا منذ تأسيسها، مستفيدة من إلمامها بالمنطقة وثقافتها. ذكر توماس روبن، الشريك في DN Capital التي تعد أحد الداعمين الأوائل ليسير، “لا يوجد نهج واحد يناسب الجميع لإحداث تطبيقات، فهي تتطلب معرفة محلية ,هذه هي الطريقة التي أنشأ بها Grab و Gojek مثل هذه الشركات الكبيرة في جنوب شرق آسيا. يوجز يسير هذه الحقيقة. وقد أظهر نموًا لا مثيل له ليصبح التطبيق الرائد لخدمات توصيل الطلبات في شمال إفريقيا “.

في يوليو 2021 ، انضم نور الدين إلى شبكة إنديفور وهي أكبر منظمة تقوم باختيار، وتوجيه، وتعجيل رواد الأعمال ذوي التأثير العالي في جميع أنحاء العالم. بعد ستة أشهر، تم اختيار يسير في منظمة Endeavour Outlier ، وحققت الشركة نموًا وتأثيرًا استثنائيين.

وعلق وليد بلاغة ، المدير العام لإنديفور في المنطقة المغاربية قائلا: “منذ أن كان نور الدين يمر بمرحلة انتقاء إنديفور، كان لدينا قناعة بأن مشاركة يسير سوف تكون مميزة، لكنه تجاوز توقعاتنا حقًا من خلال الانضمام إلى مجموعة Endeavour Outliers بعد أقل من عام من الاختيار، كواحد من بين الأكثر أداء على مستوى العالم. جولة التمويل هذه ستمكن يسير من إبراز كل إمكانياتها ”

وشارك في الجولة أيضًا Endeavor Catalyst، صندوق استثمار Endeavor، والذي يستثمر حصريًا في الشركات التي يقودها رواد الأعمال في Endeavor، والتي دعمت بالفعل 29 شركة تفوق قيمتها المليار دولار. بدأت يسير بالفعل في التوسع في أسواق جديدة مع التركيز بشكل أساسي على المزيد من الدول الإفريقية في مرحلتها التالية.

YASSIR MAROC المغربية التابعة لشركة YASSIR INC الأمريكية الناشئة، المتخصصة في الاقتصاد حسب الطلب حول نظام بيئي للتطبيقات المعدة للنقل والتسليم، تم إطلاقها في أكتوبر 2018 وتضم اليوم ضمن فريقها أكثر من 50 موهبة رقمية شابة.

(*) سلسلة “أ” – يستخدم تمويل السلسلة “أ” لتطوير رأس المال وتسريع نمو الشركة الناشئة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى