آخر الأخبارأخبار الماركاتثقافة و ترفيهسلايدر

مبادرة “Ath’Art” … مسابقة مفتوحة أمام المبدعين البيضاويين الشباب

أعلنت جماعة مدينة الدار البيضاء من خلال شركة التنمية المحلية “الدار البيضاء للتراث” عن إطلاق مبادرة “Ath’Art”. وهي مباراة ستجري فعالياتها من 8 مارس 2022 (تاريخ فتح باب تقديم المشاركات) إلى غاية 20 ماي 2022 (موعد حفل الإعلان عن الفائزين). وتتمحور هذه المبادرة بشكل رئيسي حول الإبداع والتراث بمدينة الدار البيضاء، والتي تستهدف المبدعين والمقاولين في مجال الثقافة، سواء كانوا يقطنون بمدينة الدار البيضاء أو بيضاويين يعيشون في أماكن أخرى أو المقيمين بالخارج سواء كانوا مغاربة او أجانب الذين تربطهم علاقة مع هذه المدينة.

إن مشروع Ath’Art” هو مبادرة تهم مدينة الدار البيضاء وتراثها بعيون مواهبها. إنه مفتوح للذين تنبض قلوبهم لمدينة للدار البيضاء، والذين يفخرون بانتمائهم اليها أو لديهم قصة مع الدار البيضاء.

فمن خلال مبادرة ” Ath’Art” سيتمكن كل البيضاويين من التعبير عن تصورهم لتراث مدينتهم كما ينبغي صياغة أفكار المشاريع المقترحة حول الموضوع الرئيسي الا وهو التراث الثقافي الذي يمكن ربطه بمواضيع أخرى مثل البيئة والتنقل وذلك للمساهمة في الترويج للتراث الثقافي والطبيعي للدار البيضاء بجميع مكوناته المادية واللامادية.

ويمكن المشاركة في المسابقة وتقديم المشاريع على المنصة الرقمية الخاصة بمبادرة “Ath’Art”، في الرابط التالي: www.athart.ma. ويمكن للمترشحين تقديم فكرة مشروعهم الثقافي في شكل رقمي (نص، صورة، صوت، فيديو، الخ)، فيما لا يمكن تقديم سوى مشروع واحد بالنسبة لكل مترشح.

وستختار لجنة التحكيم ثلاثة فائزين عند نهاية المسابقة (جميع الفئات)، الذين تميزوا بالابتكار والجودة الإبداعية والجدوى والقابلية على التأثير. كما سيتم اختيار فائز رابع (جائزة الإعجاب) من قبل الجمهور العريض بمواقع التواصل الاجتماعي. ومن الجدير بالذكر أن آخر موعد لإيداع طلبات الترشيح هو يوم 15 أبريل 2022.

وستشرف على مبادرة “Ath’Art” لجنة علمية ولجنة تحكيم تتكون من شخصيات بارزة، منهم مقاولون متميزون وخبراء دوليون في مجالات متعددة.

نبذة عن شركة “الدار البيضاء للتراث”:

تأسست شركة التنمية المحلية “الدار البيضاء للتراث”، في أبريل من سنة 2015، بمبادرة من السلطات المحلية، حيث تتولى مهمة إعادة تأهيل وصون وتعزيز التراث الثقافي المادي واللامادي والطبيعي لجهة الدار البيضاء الكبرى.

ويتمثل دورها الأساسي في ضمان التنسيق بين مختلف الفاعلين المحليين بهدف وضع استراتيجية للحفاظ على التراث وتعزيزه، بالتشاور الوثيق مع السلطات المحلية بالجهة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى