نبيل أوشاكور رئيسا لقسم العلامة التجارية لدى هواوي المغرب
مجموعة هواوي تعين نبيل أوشاكور رئيسا لقسم العلامة التجارية لدى هواوي المغرب
يتمتع نبيل أوشاكور برصيد يناهز 15 سنة من الخبرة في مجال استراتيجيات التواصل والشؤون العامة، خاض خلالها تجربة قوية في قطاعات متنوعة، انطلاقا من الإعلام إلى القطاع العمومي الكبير مرورا بالمقاولات والاتحادات والمنظمات غير الحكومية. وعلى امتداد مساره المهني، عُرِفَ أوشاكور بشغفه الكبير والدائم بالمجال العام والعلاقات المؤسساتية. كخبير ممتاز، يتميز نبيل أوشاكور بتمكنه من كامل سلسلة الاتصال ودراسة الرأي العام والشبكات الاجتماعية ووسائل الإعلام والمؤسساتيين إلى غاية بلورة الرسائل وأدوات وقنوات النشر والتأثير.
بدأ نبيل أوشاكور مشواره المهني كصحافي قبل أن يصبح مستشارا لدى وزير التربية الوطنية. ثم التحق بعد ذلك بالقطاع الخاص، ليقود العديد من المشاريع في ميادين الاستثمار والدبلوماسية والفن والثقافة. وفي غضون ذلك، واكب أوشاكور الزبناء في قطاعات جد متنوعة، انطلاقا من صناعات الطيران والتكنولوجيا والاتصالات وصولا إلى الطاقات المتجددة. كما دُعِي لمواكبة هيئات دبلوماسية أجنبية ومؤسسات حكومية. وجدير بالذكر أن السيد أوشاكور سبق له أيضا أن تولى مهاما في المكتب الشريف للفوسفاط.
لدى هواوي المغرب، سيتولى نبيل أوشاكور مهام تطوير صورة العلامة التجارية للشركة وإشعاع قيمها وسمعتها. وتشمل مهامه أيضا الحرص على تناسق المبادرات ذات الأولوية والمشاريع المهيكلة لمجموعة هواوي مع استراتيجية التواصل، وتجويدها بغرض تمكين الشركة من بلوغ أوجه قدراتها.
تخرج نبيل أوشاكور من جامعة الأخوين، حيث حصل على دبلوم باكالوريوس إدارة الأعمال في سنة 2001، ثم حصل بعد ذلك على شهادة تدبير المقاولات من المعهد العالي للتجارة وإدارة المقاولات في سنة 2003، وعلى ماستر متخصص في المقاولات من المدرسة العليا للتجارة بتولوز سنة 2004. واستفاد نبيل أوشاكور كذلك من درس حول المنظمات الدولية، في ظل التحولات الجيو – سياسية لقطاع الطاقة والريادة في الحملات الرئاسية الأمريكية في جامعة هارفارد إكستنشن سكول بالولايات المتحدة الأمريكية سنة 2015.