آخر الأخبارتكنولوجياتخدمات إداريةسلايدرمحركات

شيك اوطو لسهام في 3 ساعات و بدون التحرك من مكان الحادث!

“شيك اوطو جا لعندك”، منتج جديد للتعويض السريع عند تأمينات سهام. تمكن هذه الخدمة من القيام بالخبرة على الأضرار التي لحقت بالسيارة المؤمنة عن طريق أخذ صور في مكان الحادث من طرف المعاين و القيام بتقييم الأضرار خلال الساعة التالية. حول ذلك جاء في بلاغ لشركة التأمين توصلت به كونسونيوز ان “هذا الإبتكار سيمكن من ربح وقت كبير في عملية تعويض مؤمَّني سهام”.

إذ “إثر وقوع حادثة، يتصل المؤمن بتأمينات سهام على الرقم 0522957575. فتقوم الشركة بانتداب معاين إلى مكان الحادثة، يقوم هذا الأخير بتصوير الخسائر على السيارة ثم يحولها لساهام التي تقوم بدورها باقتراح مبلغ للتعويض، و هذا كله في مدة لا تتجاوز ثلاث ساعات من زمن وقوع الحادثة”.

من الجلي أن ساهام تريد أن تستغل التكنولوجيات الحديثة لتسهيل عملية التعوض. لكن عمليا، عملية الخبرة و تحرير التقرير لا تأخذ وقتا كبيرا بالمقارنة مع باقي الإجراءات من تقديم الأوراق الثبوتية و النسخ و التسجيل في النظام المعلوماتي… الخ. و هو ما يدفعنا الى ان نتمنى ألا يكون هناك فارق بين الرؤية الإستراتيجية و الممارسات اليومية على مستوى الشبابيك و المكاتب.

سؤال آخر: هل سيحمل شيك التعويض لصالح المؤمن في الوقت نفسه كما توحي إليه الحملة الإشهارية؟ و هل ستكون هناك مصاريف سيدفعها المؤمن مقابل ذلك؟

على كل حال، و دائما في إطار الجديد، وضعت تأمينات سهام خدمة رسائل قصيرة أوتوماتيكية (SMS Push) “راك على بال”. “هذه الخدمة الاستباقية تمكن المؤمن من تلقي رسائل قصيرة لإعلامه بتقدم معالجة ملفه، و أيضا إخباره في حالة الإحياج لأوراق ثبوتية”.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى