آخر الأخبارأخبار الماركاتالعائلة و المنزلصحة و رشاقة

تنظيم النسخة الأولى من معرضAromaPlanT بمراكش

عقب إطلاق النظام البيئي الجهوي “مراكش، وادي الصحة والجمال” خلال المؤتمر الدولي الأول للنباتات العطرية والطبية (PPAM). الذي أقيم في مدينة مراكش عام 2019، واستجابةً لتوصيات المحترفين المشاركين، فإن مجموعة “كلاستر منارة” والمكتب الجهوي للاستثمار بجهة مراكش آسفي، يعلنان بكل فخر عن تنظيم النسخة الأولى من معرض “أرومابلانت إكسبو”، المخصص للإبداع والتأهيل في مجال النباتات العطرية والطبية PPAM. يتم تنظيم هذا الحدث تحت رعاية وزارة الصناعة والتجارة وولاية مراكش آسفي.

سيعقد هذا الحدث الفريد في المغرب من الأول إلى الرابع من يونيو عام 2023 في مدينة مراكش، بمتحف محمد السادس لحضارة الماء بالمغرب. وسيجمع معرض “أرومابلانت إكسبو” المحترفين في هذا القطاع، بما في ذلك المنتجين الوطنيين والتعاونيات والمشترين والمستثمرين والمؤسسات وشركات التوزيع والتعبئة والتغليف وشركات البحث والتطوير والتدريب، وذلك لتقصي التحديات الرئيسية التي يواجهها هذا القطاع. وسيستضيف المعرض أكثر من 2000 زائر للقاء ما يقرب من 100 عارض، من المغرب والعالم، من الشركات الكبرى والصغرى والناشئة ومراكز الأبحاث والتصميم والتعاونيات والمؤسسات العامة وموردي الآلات والتغليف وغيرهم.

سيكون هذا المعرض الوطني الأول أيضًا فرصة لتعزيز الاستثمار في تثمين القطاع والابتكار على المستوى الجهوي لمراكش آسفي، والذي يراهن على هذا القطاع باعتباره أحد المحاور المحتملة للتنمية والنمو في الجهة. كما سيوفر هذا المعرض للجهات الفاعلة الاقتصادية ورش عمل تدريبية لتعزيز قدراتهم ومساعدتهم على تطوير أعمالهم بشكل أفضل. سيتم تخصيص ورشة عمل حصرية أخرى للآفاق الواسعة للسوق العالمي للمنتجات الطبية المصنوعة من القنب الهندي.

بالإضافة إلى ذلك، سيكون “أرومابلانت إكسبو” فرصة للترحيب، لأول مرة في المعرض، بالمثمنين والعاملين على تطوير قطاع القنب الهندي. المغرب من أكثر البلدان الواعدة في هذا المجال. يصاحب إنشاء سوق منظم لإنتاج وتثمين القنب الهندي في المغرب فوائد اقتصادية كبيرة للمزارعين وشركات القطاع. يمكن للشركات المستثمرة أن تستفيد من هذه الفرصة بشكل كبير.

يعد المعرض الدولي للنباتات العطرية والطبية فرصة لعرض رواد الأعمال الشباب والشركات الشابة المكرسة لهذا القطاع المزدهر. في الواقع، بدأ المزيد والمزيد من رواد الأعمال الشباب في إنتاج ومعالجة وتسويق النباتات العطرية والطبية باستخدام طرق مبتكرة وصديقة للبيئة. لذلك سيكون هذا المعرض فرصة لهذه الشركات الشابة للقاء محترفين في هذا القطاع، وتبادل الخبرات، وتقديم منتجاتهم. نحن مقتنعون بأن رواد الأعمال الشباب هؤلاء سوف يجلبون ديناميات جديدة لهذا القطاع المتطور باستمرار، وأن التزامهم بالإنتاج المسؤول والمستدام سيكون مصدر إلهام لجميع الجهات الفاعلة في هذا السوق.

سيركز “أرومابلانت إكسبو” على الابتكار كعنصر أساسي للتنمية المستدامة لمجال PPAM. ستكون الشركات المبتكرة التي تستخدم التقنيات الجديدة وتقنيات الإنتاج الصديقة للبيئة وطرق المعالجة المبتكرة حاضرة. كما سيتم تنظيم ورش عمل ودورات تدريبية حول الابتكار لتشجيع الشركات على مراعاة التحديات البيئية والاجتماعية والاقتصادية للصناعة. يهدف هذا المعرض إلى تعزيز الابتكار في جميع أنحاء سلسلة قيمة PPAM من أجل تعزيز التأثير الإيجابي على القطاع بأكمله.

سيكون “أرومابلانت إكسبو” فرصة لاكتشاف الموارد الطبيعية للبلاد، بالإضافة إلى مساحة مناسبة للمهنيين والمهتمين لاكتشاف منتجي أنواع مختلفة من النباتات المستخدمة في الطب المغربي التقليدي.
تعني زيارة “أرومابلانت إكسبو” مقابلة المنتجين واكتشاف منتجاتهم. إنهم سفراء بلادنا وخبرتنا.
نحن فخورون بشكل خاص بتنظيم معرض “أرومابلانت إكسبو”، الذي تتوافق أهدافه تمامًا مع أولوياتنا الوطنية والجهوية من حيث الاستثمار والتوظيف والتدريب والاستدامة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى