مونديلز إنترناشيونال تصدر التقرير السنوي الخامس لحالة الوجبات الخفيفة المستهلكون حول العالم يواصلون إعطاء الأولوية لتناول الوجبات الخفيفة
- تفضيل الوجبات الخفيفة على الوجبات التقليدية للعام الخامس على التوالي
- على الرغم من التحديات الاقتصادية العالمية، يواصل المستهلكون تخصيص ميزانية للوجبات الخفيفة المفضلة لديهم
- أبلغ المستهلكون عن تركيز أكبر على تناول الوجبات الخفيفة لما لها من فوائد صحية وعافية
- يختار المستهلكون العلامات التجارية التي تتماشى مع قيمهم، ويركزون بشكل متزايد على الوجبات الخفيفة التي تتمتع بمزايا الاستدامة
الدارالبيضاء، 25 مارس 2024 – أعلنت اليوم شركة مونديلز إنترناشيونال المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز
MDLZ عن إطلاق التقرير السنوي الخامس عن حالة الوجبات الخفيفة™، وهو دراسة عالمية عن اتجاهات المستهلكين العالمية تتناول الرؤى السنوية حول كيفية اتخاذ المستهلكين لقراراتهم المتعلقة بالوجبات الخفيفة ويكشف تقرير هذا العام أنه في خضم حالة عدم اليقين الاقتصادي العالمي المستمرة، يواصل المستهلكون إعطاء الأولوية للوجبات الخفيفة وشرائها وتفضيلها.
تم إطلاق هذا التقرير الذي تم تطويره بالشراكة مع استطلاع هاريس منذ خمس سنوات لدعم مهمة موندلز إنترناشيونال في قيادة مستقبل الوجبات الخفيفة وقد أظهر نصف العقد الماضي من تتبع المواقف والسلوكيات بين آلاف المستهلكين في 12 دولة خط اتجاه ثابت للمستهلكين الذين أظهروا تفضيلهم للوجبات الخفيفة على الوجبات الخفيفة.
هذا العام، تطرح مونديلز أيضًا تقريرًا مستقلاً ومكملاً لتقرير حالة الوجبات الخفيفة: تقرير الاتجاهات المستقبلية الذي يعرض الاتجاهات الكلية للمستهلكين على المدى الطويل التي تشكل مستقبل الوجبات الخفيفة وتشمل هذه الاتجاهات الكلية ما يلي: المشهد الديموغرافي المتغير، وأنماط الحياة المتزايدة، وحتمية تأثير الناس والأرض، وانتشار الصحة والرفاهية في كل مكان، وعودة ظهور اقتصاد التجربة. وتوفر هذه الاتجاهات الكلية سياقًا إضافيًا حول السلوكيات المتغيرة من منظور شامل، مما يزيد من استكشاف كيفية تطور عالم الوجبات الخفيفة في المستقبل.
تكشف نتائج تقرير حالة الوجبات الخفيفة لهذا العام عن استمرار نمو سلوكيات تناول الوجبات الخفيفة بما في ذلك النمو الملحوظ في تناول الوجبات الخفيفة الواعية، مع ارتباط فئة الشوكولاتة على وجه الخصوص ارتباطًا وثيقًا بالبهجة. المستهلكون يتناولون الوجبات الخفيفة
–بثبات: لا يزال الإنفاق على الوجبات الخفيفة دون تغيير حيث وافق ثلثا المستهلكين 66% على أنهم لم يجروا تغييرات كبيرة على إنفاقهم على الوجبات الخفيفة، على الرغم من كونهم أكثر وعيًا بالأسعار.
– بعناية: ذكر 85% من المستهلكين أنهم يتذوقون بانتظام مذاق الوجبات الخفيفة ونكهتها وقوامها أثناء تناولها، وقال 78% من المستهلكين أنهم يقدرون الوجبات الخفيفة أكثر عند تناولها بوعي .
–مغامرًا: يستفيد المستهلكون الذين شملهم الاستطلاع من وسائل التواصل الاجتماعي 62% ويبحثون عن التجديد، حيث يعتبر ستة من كل 10 مستهلكين أنفسهم “مغامرين للوجبات الخفيفة” يحبون تجربة وجبات خفيفة جديدة.
– بشكل هادف: يتفق أكثر من ثلثي المستهلكين العالميين على أنهم غالباً ما يختارون العلامات التجارية التي تتماشى مع قيمهم
مما يزيد من الإقبال المتزايد على الوجبات الخفيفة ذات الفوائد المستدامة.
وقال ديرك فان دي بوت، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة موندلز إنترناشيونال: “تعزز خطوط الاتجاهات في تقرير حالة الوجبات الخفيفة الذي صدر خلال نصف العقد الماضي أنه على الرغم من استمرار البيئة الديناميكية والتفضيلات المتغيرة، لا يزال تناول الوجبات الخفيفة ركيزة أساسية في حياة المستهلكين العالميين”. وأضاف: “مع تطور المستهلكين الذين يتجهون إلى تناول الوجبات الخفيفة التي تتسم بمزيد من الاهتمام، نواصل مساعدتهم في تمكينهم من خلال خياراتنا عبر علاماتنا التجارية حيث نهدف إلى أن نصبح رواداً عالميين في مجال الوجبات الخفيفة”.
يُظهر الاستطلاع رغبة المستهلكين المتزايدة في تناول الوجبات الخفيفة التي توفر الرضا والتوافق مع القيم الشخصية والبيئية. ويعتمد المستهلكون على الوجبات الخفيفة لفوائدها المتصورة مثل تعزيز الطاقة (75%، وتحسين المزاج 74%، والتوافق مع أهداف اللياقة البدنية 70 % بالإضافة إلى ذلك، يبحث 63% من المستهلكين الذين شملهم الاستطلاع عن الوجبات الخفيفة التي تعمل على تقليل تأثيرها على البيئة.
تواصل مونديلز إنترناشيونال ريادة صناعة الوجبات الخفيفة في التكيف مع هذه التفضيلات المتطورة للمستهلكين والعمل على ضمان أن .توفر كل وجبة خفيفة فرصة للتواصل والوعي مع إعطاء الأولوية لرغبات المستهلكين
نتائج إضافية من تقرير حالة الوجبات الخفيفة لعام 2023 وتقرير حالة الوجبات الخفيفة: تقرير الاتجاهات المستقبلية، المتاح
https://www.mondelezinternational.com/stateofsnacking/: للتحميل من ما يلي
– تطور عقلية تناول الوجبات الخفيفة
- لا يزال تناول الوجبات الخفيفة عادة مفضلة لتناول الطعام، حيث أفاد 88% من المستهلكين أنهم يتناولون الوجبات الخفيفة يوميًا .
- يوافق ستة من كل 10 مستهلكين على أنهم يفضلون تناول العديد من الوجبات الصغيرة على مدار اليوم، بدلاً من تناول عدد قليل من .الوجبات الكبيرة .
- الوجبات الخفيفة الواعية
- تتزايد أهمية التحكم في الحصص الغذائية، حيث قال 67% من المستهلكين أنهم يبحثون عن الوجبات الخفيفة التي يمكن التحكم في حصصها.
- وافق سبعة من كل 10 مستهلكين على أنهم يفضلون تناول حصة صغيرة من وجبة خفيفة شهية على تناول حصة أكبر من الوجبات الخفيفة قليلة الدسم/السكر.
- يخشى 72% ممن شملهم الاستطلاع من أن “العالم بدون شوكولاتة سيكون عالماً بلا متعة”، وهو شعور متسق عبر الأجيال والمناطق.
تنسيق الوجبات الخفيفة –
- تلعب وسائل التواصل الاجتماعي دورًا حاسمًا في اكتشاف الوجبات الخفيفة، حيث أعرب أكثر من نصف المستهلكين الذين شملهم الاستطلاع عن اهتمامهم بخيار “الشراء الفوري” للوجبات الخفيفة الموجودة على الإنترنت.
- أفاد 74% أن حداثة مزيج النكهة والقوام مهم بالنسبة لهم عند اختيار وجبة خفيفة.
- 56% يكتشفون وجبات خفيفة جديدة على وسائل التواصل الاجتماعي، وهذه الأرقام أعلى بين الأجيال الشابة.
تناول الوجبات الخفيفة الهادفة –
- 63% من المستهلكين الذين شملهم الاستطلاع يبحثون عن الوجبات الخفيفة التي تعمل على تقليل تأثيرها على البيئة من خلال إجراءات مثل استخدام تعويضات الكربون، وإعطاء الأولوية للمكونات المحلية، وتحسين سلاسل التوريد لتعزيز الاستدامة.
- 74% أفادوا بأنهم غالباً ما يعيدون تدوير عبوات وجباتهم الخفيفة – بزيادة ثلاث نقاط مئوية عن العام الماضي – وهي زيادة ذات دلالة إحصائية .
- %من المرجح أن يقول جيل الألفية أنهم يعطون الأولوية للوجبات الخفيفة التي تحتوي على عبوات بلاستيكية أقل 71
“وقال مارثان رونو، الرئيس التنفيذي للتسويق والمبيعات في موندلز إنترناشيونال: “لقد رأينا أن الوجبات الخفيفة ساعدت المستهلكين على تجاوز السنوات الخمس الماضية. “نحن في مونديلز إنترناشيونال نواصل العمل على تلبية الطلب المتزايد على خيارات الوجبات الخفيفة الأكثر استدامة والوجبات الخفيفة الواعية، حيث لا تزال هذه الفئة من الوجبات الخفيفة من الطقوس اليومية الثابتة.