ثقافة و ترفيه

التسويق 2025: 5 عوامل لتعزيز العلاقة بين العلامات التجارية والمستهلكين

وفقاً لمتا، ستسجل خمس اتجاهات كبيرة في عالم التسويق الرقمي في عام 2025. ستشكل زيادة استخدام الذكاء الاصطناعي، وارتفاع شعبية الفيديو وصانعي المحتوى، بالإضافة إلى تطوير التجارة الإلكترونية عبر الحدود، التفاعلات بين الشركات والمستهلكين.

1. الذكاء الاصطناعي في خدمة التسويق

يلعب الذكاء الاصطناعي دورًا مركزيًا في تحسين الحملات الإعلانية. على منصات متا، يستفيد تقريبًا جميع المعلنين من أدوات الأتمتة الخاصة به لتحسين أدائهم. وقد مكنت تفعيل ميزات الاستهداف المعتمدة على الذكاء الاصطناعي المعلنين الأوروبيين من زيادة عائداتهم على الاستثمار بنسبة 25%.

2. الازدياد في استخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي

تستفيد العلامات التجارية وصناع المحتوى بشكل متزايد من الذكاء الاصطناعي التوليدي لإنتاج محتوى جيد بسرعة وبتكلفة منخفضة. أكثر من مليون معلن يستخدمون هذه الأدوات على متا، مما ينتج أكثر من 15 مليون إعلان شهريًا. ونتيجة لذلك، شهدت الشركات التي اعتمدت على توليد الصور المدعوم بالذكاء الاصطناعي زيادة بنسبة 7% في التحويلات.

3. الفيديو، الشكل الأساس

يشهد استهلاك الفيديو ازديادًا كبيرًا، خاصةً على Reels، التي تم مشاركتها 4.5 مليار مرة يوميًا وتمثل 50% من الوقت المستغرق على إنستغرام. للاستجابة لهذه الحاجة، قدمت متا علامة تبويب خاصة بالفيديو على فيسبوك، مما يسهل الوصول إلى التنسيقات القصيرة والطويلة والمباشرة. تعزز هذه الاتجاهات من تأثير الإعلانات الفيديو التي تعززها أيضاً تقنيات الذكاء الاصطناعي.

4. صناع المحتوى، أعمدة جديدة للتسويق

تستمر اقتصاديات صناع المحتوى في النمو، وقد تصل قيمتها إلى 480 مليار دولار بحلول عام 2027. يثق المستهلكون بشكل متزايد بالمؤثرين: 53% من المستطلعين أفادوا بأنهم أكثر ميلاً لشراء منتج مُروّج له عبر Reel. لمساعدة العلامات التجارية في الاستفادة من هذه الديناميكية، تسهل متا دمج صناع المحتوى في الحملات الإعلانية من خلال Partnership Ads Hub.

5. ازدهار التجارة الإلكترونية عبر الحدود

يزداد المستهلكون في التسوق دولياً، حيث أن نمو التجارة عبر الحدود أسرع مرتين من التجارة المحلية. من المتوقع أن تصل هذه السوق إلى 3,300 مليار دولار بحلول عام 2028. على منصات متا، يكتشف 59% من المشترين عبر الحدود منتجاتهم عبر الإعلانات. في سبيل تلبية هذه الحاجة، تستثمر متا بشكل كبير في الذكاء الاصطناعي لتحسين أداء الحملات عبر الحدود.

من خلال الاعتماد على هذه الاتجاهات الخمسة، ستتمكن العلامات التجارية من خلق روابط أقوى مع عملائها وزيادة نموها في عام 2025.

زر الذهاب إلى الأعلى