آخر الأخبارأخبار الماركاتثقافة و ترفيهسلايدر

SOREC تنظم الجائزة الكبرى لإفريقيا لسباقات الخيول بمراكش

يُعَدُّ تنظيم هذا الموعد بمراكش تكليلا للنجاح الكبير الذي لقته دورة 2022 وتأكيدا للثقة التي تحظى بها الشركة الملكية لتشجيع الفرس

أعلنت الشركة الملكية لتشجيع الفرس عزمها على إعادة تجربة السنة الماضية التي تكللت بنجاح باهر، عبر تنظيم الجائزة الكبرى لإفريقيا لسنة 2023 بمراكش من 23 إلى 25 فبراير 2023، وذلك في إطار شراكة مع الجمعية الإفريقية لليانصيب (ALA).

ستجمع هذه الدورة راكبي وخيول سباق من المستوى العالي، كما أنها ستشكل بالنسبة للشركة الملكية لتشجيع الفرس (SOREC) مناسبة لاستقبال 12 وفدا عن هيئات اليانصيب الإفريقية والعديد من ممثلي القطاع في أوروبا. وتتوخى هذه التظاهرة إبراز الخبرة الإفريقية في مجال ألعاب وسباقات الخيول، وكذا المهارات الإفريقية في مجال النهوض بألعاب ممتعة ومسؤولة على صعيد القارة.

بهذه المناسبة، قال عمر صقلي، مدير عام الشركة الملكية لتشجيع الفرس (SOREC) :« نحن سعداء بالإبقاء على تنظيم هذه التظاهرة المهمة على أرض إفريقية. ومن خلال ذلك، يؤكد المغرب عزمه الراسخ على مواكبة تنمية قطاع تربية الخيول في قارتنا ودعم الديناميكية الجديد التي أُعْطِيَت لسباقات الخيول في إفريقيا».

ومن جانبه، أدلى درامان كوليبالي، رئيس الجمعية الإفريقية لليانصيب (ALA)، بتصريح جاء فيه : « عقب النجاح الباهر الذي عرفته دورة 2022 للجائزة الكبرى لإفريقيا، تعزز عزمنا بالإبقاء على تنظيم هذه التظاهرة في مراكش. فقد برهن المغرب، من خلال الشركة الملكية لتشجيع الفرس، عن قدرته على توحيد كافة مكونات منظومة تربية الخيول عبر تنظيمه لحدث دولي كبير وتعزيز إشعاع وديناميكية سباقات الخيول الإفريقية ».

كما سيتم تنظيم ندوة قبل يوم السباقات، حول موضوع : « تقاسم الخبرات، رافعة أساسية لتعزيز أداء هيئات اليانصيب الإفريقية ».

و سيشكل هذا الموعد فرصة لاكتشاف عالم سباقات الخيول من قبل العموم كما سيتم توفير العديد من فضاءات المطاعم. ويتضمن برنامج التظاهرة و العديد من الأنشطة الترفيهية بهدف تعزيز تجربة الزوار و جاذبية الحدث واهتمام الجمهور.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى