أبل وميكروسوفت وأمازون: التكنولوجيا تهيمن على أقوى 100 علامة تجارية في العالم | كونسونيوز

تصنيف أفضل العلامات التجارية العالمية 2025 لـإنتر برايند يؤكد بلا مفاجآت هيمنة عمالقة التكنولوجيا. آبل تحتفظ بتاجها بقيمة تبلغ 470.9 مليار دولار، متفوقة على مايكروسوفت (388.5 مليار، +10%) وأمازون (319.9 مليار، +7%).
في المقابل، تكمل غوغل (317.1 مليار) وسامسونغ (90.5 مليار) ترتيب الخمسة الأوائل. الصعود الملحوظ لـإنستغرام، الذي قفزت قيمته بنسبة 27%، يسمح له بالدخول للمرة الأولى في قائمة العشرة الأوائل، والتي تتصدرها أيضًا تويوتا، كوكا كولا، ماكدونالدز ومرسيدس-بنز.
أكثر العلامات تقدمًا كانت إنفيديا، حيث ارتفعت قيمتها بنسبة 116%، مدفوعة بدورها الرئيسي في ثورة الذكاء الاصطناعي. يوتيوب (+61%) وفيسبوك (+18%) حققا أيضًا نتائج جيدة.
تعكس هذه النسخة من 2025 سوقًا في حالة تحول كامل، مدعومًا بالنمو السريع للذكاء الاصطناعي التوليدي. وفقًا لإنتر برايند، يتوجب على العلامات التجارية الآن أن تتعلم كيفية التفاعل مع البشر كما مع الآلات، وإعادة التفكير في خطاباتها أمام مستهلكين مدعومين بعملاء ذكيين مثل شات جي بي تي.
ويختصر المكتب القول: «الفرص المتاحة للعلامات التجارية التي ت adapts to this new reality extraordinary تمتاز بابتكاراتها». توجهت 12 علامة جديدة، مثل شوبفاي، بوكج.com أو كوالكوم، لتجسيد هذا التجديد غير المسبوق منذ بدأ تصنيف 2000.






