آخر الأخبارسلايدرموضة و جمال

جائزة التصميم الإفريقي “أفريكا ديزاين أواردز” 2017

تعد جائزة التصميم الإفريقي “أفريكا ديزاين أواردز”، مبادرة فريدة من نوعها ومنصة دولية إفريقية لتثمين مجال التصميم والابتكار الإفريقي، تأسست في 2014 من قبل المصمم هشام لحلو، وهي مسابقة دولية للتصميم تهدف إلى مكافأة أفضل المواهب في القارة الأفريقية التي تشارك في تطوير القارة.

مسابقة 2017، التي تنظم بمشاركة منظمة التصميم العالمية، متواجدة على موقع: www.africadesignaward.org وهي مفتوحة في وجه جميع المصممين بالقارة الإفريقية، المقاولات الصغرى والمتوسطة والشركات العاملة بشكل مباشر أو غير مباشر في التصميم والابتكار، والتي تهدف إلى تقديم قيمة مضافة للقارة الأفريقية.

يمكن للمرشحين المشاركين في هذه المسابقة الاختيار حول التنافس في الفئات التالية التي تمثل 6 جوائز سيتم توزيعها:

  1. الجائزة الأولى
  2. مفهوم الجائزة من قبل جوائز إف للتصميم (تصميم الخدمات – جميع الخدمات المجسدة في مشروع تصميمي، التصميم المكاني، الداخلي، الفنادق، أماكن العمل، واجهات العرض، مفهوم ستور)
  3. جائزة المصمم الشاب
  4. الجائزة الخاصة للجنة التحكيم من قبل منارة قابضة
  5. جائزة التصميم المغربي من قبل AFRICA CULTURE DAYS
  6. جائزة تصميم المنتج والتصميم الصناعي (تصميم المنتج – كل الأنواع الملموسة)

تتالف لجنة تحكيم جائزة التصميم الأفريقي، من الرؤساء رالف ويجمان، رئيس جوائز التصميم IF، وهي أحد أكثر الجوائز المرموقة في العالم، وجيلز روغون، عضو المنظمة ومجلس الإدارة بـ World Design Organization  (منظمة التصميم العالمية)، بالإضافة إلى لجنة مكونة من شخصيات ورؤساء مجموعات كبرى، أسماء مرموقة في الصحافة ووسائل الإعلام، خبراء من جميع القطاعات، أسماء معروفة في عالم التصميم والنشر، فعاليات اقتصادية ومالية وثقافية … من كل أنحاء العالم. دور اللجنة هو دعم، مواكبة، توزيع ونشر وتعميم المشاريع ومواهب جائزة التصميم الأفريقي في جميع أنحاء العالم.

تتمثل مهمة لجنة التحكيم في تحديد المشاريع وأصحابها، والذين سيتم اختيارهم والتعريف بهم من خلال قنوات مختلفة، بما في ذلك الصحافة الدولية والإنترنت.

ستتميز هذه الطبعة من جائزة التصميم الأفريقي، أيضا بتواجد رئيسة شرفية ممثلة في  السيدة مارفا غريفين ويلشاير، رئيسة ومؤسسة SaloneSatellite وكذا السيد موجندي ك.مريتاع، رئيس منظمة التصميم العالمية.

تسلط جائزة التصميم الأفريقي الضوء على تصميم المشاريع بأفريقيا، وبالإضافة إلى مكانتها في المجتمع الإبداعي في جميع أنحاء العالم، من المتوقع أن تكون بوتقة للتجديد والإبداع، والابتكار لصالح تطوير عالم مستدام وشامل.

تم الإعلان رسميا عن مسابقة جائزة التصميم الأفريقي 2017 في 18 ماي 2017 عند منتصف الليل وأخر أجل سيكون يوم 20 يونيو 2017 عند منتصف الليل.

سيعلن عن الفائزين في هذه الطبعة يوم 28 يونيو 2017 على الساعة التاسعة ليلا في الرباط خلال احتفال كبير يخصص للتصميم في إطار حدث Africa Design DaysWorld Design Talks بحضور شخصيات كبرى من عالم التصميم العالمي ومحتضنين مرموقين مثل المجمع الشريف للفوسفاط، منارة قابضة، الخطوط الجوية المغربية كناقل رسمي، بالإضافة إلى محتضنين مؤسساتيين وشركاء من الطراز العالي.

الموقع الرسمي للمسابقة، الشروط والقوانين : www.africadesignaward.org

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى