آخر الأخبارأخبار الماركاتالعائلة و المنزلثقافة و ترفيهسلايدر

مرجان تشجع الثقافة وتجدد التأكيد على دعمها ل “صنع في المغرب”

تصميم قطع أصلية موجهة لتشجيع الصناعة المحلية للنسيج والألبسة، تقوية بصمة المصممين المغاربة الشباب وDimamaghrib#، ذلك هو طموح مرجان التي جمعت بين الإفادة والأسلوب وطورت خطها الخاص للفن الشعبي (pop art) عبر ثلاث تصاميم.

شكل Dimamaghrib#، الهاشتاغ الأكثر تقاسما في المملكة، مصدر فكرة مثيرة أطلقتها مجموعة مرجان. وترتكز هذه المبادرة، التي تغطي العديد من الأهداف، على أساس اتفاقية التزويد الموقعة بين مرجان ووزارة التجارة والصناعة والجمعية المغربية لصناعة النسيج والملابس والفدرالية الوطنية للصناعات الغذائية.

ملتزمة بإبراز منتوج صناعة النسيج الوطنية و المصنوع 100 % بالمغرب، وجدت مرجان وسيلة لجدب انتباه زبنائها من خلال بعض رموزهم المفضلة : عشق المغرب، كرة القدم والموضة. كما تستهدف المبادرة أيضا تثمين المنظومة الصناعية لقطاع النسيج المغربي المعترف بها من قبل كبريات علامات الموضة العالمية.

ثلاث كفاءات شابة، أيوب نورمال، ياسين مرابط وكوثر براز، عكفوا على تصريف الهاشتاغ، كل حسب أسلوبه الخاص. دعي كل واحد من هؤلاء المصممين الواعدين، المتحدرين من أكادير والدار البيضاء وطنجة، إلى وضع تصور للشعار عبر مطياف عالمه الخاص. فجاء محاكا من المراجع الثقافية المغربية، موشى بألوانا قوية مندرجة بحزم ضمن توجهات الموضة.

وسهرت مجموعة مرجان هولدينغ، التي شرعت للمرة الأولى في تصميم ملابس من فن الموضة الشعبية ( pop art)، على تشجيع المشروع عبر مده بمزايا أساسية : أصالة الموديلات، نسيج مريح وأسعار في المتناول.

متوفرة في 41 من الأسواق الكبرى للمجموعة عبر التراب الوطني للمملكة، ستعرض ألبسة “تي شورت” بسعر 99 درهم للقطعة الواحدة.

« أردنا أن نصمم لباسا يحمل رسالة ويتحدث لشعورنا الوطني، جميل عند الارتداء وفي المتناول. بزخارف تتجاوز الأزمنة، ونسيج متين. إنه إنتاج مغربي 100 %. إنه من الأعمال التي تتحدث إلينا كمستخدمين بمرجان وكمواطنين مغاربة والتي نتمنى أن يتم تكرارها بأشكال مختلفة »، حسب تصريح المدير العام المساعد لعلامة مرجان.

رائدة التوزيع العصري بالمغرب، مرجان تعيد التأكيد من خلال ذلك، ليس فقط على طابعها العابر للأجيال، وإنما أيضا على رغبتها في الاستثمار في مجالات غير مسبوقة بشراكة مع الشباب المغاربة. كما أن هذه المبادرة ستكون الأولى ضمن مشروع طويل المدى يهدف إلى تشجيع المهارات المغربية وعلامة “صنع في المغرب”.

ستكون المنتوجات متاحة في متاجر مرجان ابتداء من فاتح أكتوبر 2022.

نبذة عن مرجان هولدينغ

على امتداد أكثر من ثلاثين عاماً، نجحت مجموعة مرجان هولدينغ الرائدة في مجال البيع بالتجزئة في توفير منتجات التجارة الحديثة ووضعها رهن إشارة العموم داخل المراكز الحضرية الكبرى، وأيضاً في المدن ذات الحجم المتوسط.

وتُدير مرجان هولدينغ أزيد من 345.000 متر مربع من مراكز التسوق والمركبات التجارية من الجيل الجديد.

وتشغل المجموعة أزيد من 12 ألف شخص، وتوفر عرضها من المنتجات عبر 130 نقطة بيع في أزيد من 30 مدينة مغربية، حيث تنجز أزيد من 100 مليون معاملة تجارية في السنة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى