آخر الأخبارأخبار الماركاتسلايدرقروض و تمويلات

مؤسسة التجاري وفا بنك للرعاية تسلط الضوء على مؤهلات جهة سوس ماسة أكادير

نظمت مؤسسة التجاري وفا بنك للرعاية يوم الخميس 2 نونبر 2017 بأكادير دورة جديدة ضمن سلسلة ندواتها وضم هذا اللقاء ثلة من الشخصيات يمثلون القطاع العمومي وعالم الأعمال. ففضال عن .» نتبادل لفهم أفضل « ممثلي السلطات المحلية، حضر فعاليات هذه الندوة رجال أعمال وجامعيون وفاعلون في المجتمع المدني.
وكان الغرض من هذا اللقاء الجهوي إبراز المؤه الت الاقتصادية والفرص الاستثمارية بجهة سوس ماسة والتوقف عند مراحل تقدم المشاريع الكبرى المبرمجة في إطار مخطط التنمية الجهوية 2022 بغ الف مالي قدره 24,5 مليار درهم.
وفي كلمة ترحيبية ألقاها نيابة عن السيد محمد الكتاني، الرئيس المدير العام لمجموعة التجاري وفا بنك، ذكر السيد جهة سوس ماسة هي بدون شك من الجهات الواعدة « محمد بوبريك، المدير التنفيذي لجهة الجنوب الغربي بأن والأكثر عطاءًا في المملكة، بفضل مساهمتها بنسبة 7,7 % في الثروة الوطنية و بنسبة 44 % في صادرات الخضر ع الوة على ذلك، تعتبر الجهة الوجهة السياحية الثانية بالبلاد .» والفواكه و بنسبة 50 % في الإنتاج البحري الوطني . التي استقطبت حوالي نصف الاستثمارات السياحية المعتمدة في سنة 2016 وضمت ندوة النقاش السيد إبراهيم حافيظي، رئيس جهة سوس ماسة والسيد ماجد الجندي، رئيس الاتحاد العام
لمقاولات المغرب بجهة سوس ماسة والسيد عمر حلي، رئيس جامعة ابن زهر والسيد عبد اللطيف فكاك، خبير اقتصادي ومدير البحوث بسلك الدكتواره بالمدرسة العليا للتجارة وإدارة المقاولات، بوساطة السيد رشيد عشاشي، باحث في الاقتصاد والعلوم الاجتماعية و مدون بإذاعة لوكس راديو. وذكر المتدخلون بالمحاور الرئيسية لمخطط التنمية الجهوية 2022 الذي تم إعداده في إطار أوسع يتعلق بالرؤية المندمجة سوس ماسة 2035 . ومن أجل ضخ دينامية جديدة في الاقتصاد الجهوي، أوصى المحاضرون أساسا بالرفع من تنويع العرض السياحي وفعالية أكبر من أجل الترويج للجهة واتخاذ تدابير بنيوية كتحديث أسطول الصيد التقليدي وإحداث قطب لمنتجات البحر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى