آخر الأخبارأخبار الماركاتأكل و شربسلايدر

نسبريسو تُطلق إصدارات حصرية للقهوة احتفاءً بالمَواطن الأصلية للقهوة

اعتباراً من شهر يناير، تأخذ نسبريو عشاق القهوة في رحلة لاستكشاف المَواطن الأصلية للقهوة مع إصدارات جديدة وحصرية لقهوة أرابيكا إثيوبيا هرر وروبوستا أوغندا  تتوافران بكبسولتين أوريجينال وفيرتو.

تصميم الكبسولات الجديدة يستلهم الأساطير القديمة الآسرة عن القهوة، حيث تقدم الكبسولات قهوة من إثيوبيا الموطن الأصلي لبن أرابيكا، ومن أوغندا التي يُزعم أنها المَوطن الأول لبن روبوستا.

أسطورة قهوة أرابيكا  أسطورة الأغنام الفضولية

تأخذنا أسطورة الراعي الشاب كالدي إلى مرتفعات إثيوبيا حيث تبدأ قصته. في ظهيرة يوم من الأيام جلس الراعي كالدي تحت ظل إحدى الأشجار. كان كالدي متعباً من رعي أغنامه في الحرّ شديداً فاستسلم للنوم تحت ظل الشجرة وترك أغنامه لترعى.

راحت الأغنام ترعى العشب وثمار الشجيرات لتكتشف ثماراً حمراء بدأت تأكل منها. عندما استيقظ كالدي من نومه لم يرَ أغنامه فراح يركض بحثاً عنهم ليجدهم يقفزون ويلعبون حول تلك الشجيرات الغامضة ذات الثمار الحمراء. قطف كالدي حفنة من هذه الثمار وتناولها فشعر بنفسه وقد امتلأ بالحيوية وبدأ يتراقص ويقفز مع أغنامه.

في هذه الأثناء مرّ راهب بالراعي الشاب كالدي ورآه فرحاً يرقص مع أغنامه. شكّ الراهب بما يجري وقرر أن يحرق هذه الثمار الغامضة. وبعد أن رمى الثمار في النار بدأت تفوح منها روائح طيبة. سُحر الراهب بالرائحة الطيبة فأطفئ النار وأخذ الحبيبات وطحنها وأضاف إليها الماء ليصنع منها هذا المشروب الساحر الذي نعرفه باسم قهوة أرابيكا.

أسطورة قهوة روبوستا
رباط أبدي

لنستكشف الأرض التي يُزعم أنها مكان نشأة قهوة روبوستا سنسافر عبر الزمن إلى الماضي البعيد لنحطّ في أرض مملكة بوغندا والتي تعرف اليوم باسم أوغندا. كانت ثمار البن في هذه المملكة جزءاً من طقس مقدس يجمع بين العائلات. حيث تُقسم حبة البن الواحدة إلى فلقتين ويتناول شخصان كل فلقة. واعتباراً من لحظة تناولهما للفلقتين ستجمع روح حبة البن بين عائلتي هذين الشخصين ليستمر هذا الرباط المقدس من الصداقة والولاء بين العائلتين عبر الأجيال وإلى الأبد.

يقول كارستن رانيتسك رئيس قسم القهوة في نسبريسو: “نعرف في نسبريسو أن رحلة القهوة تضاهي في أهميتها مذاق القهوة. ولذلك رغبنا عبر هذه الإصدارات المحدودة من القهوة بأن نأخذ الجمهور في مغامرة أسطورية إلى المَواطن الأصلية للقهوة. حيث تعتبر هذه الرحلات التي نستكشف من خلالها قصص القهوة جوهرية لأصناف القهوة التي ننتجها اليوم، كما أنها تسمح لنا بتقديم النكهات الرائعة لأرابيكا إثيوبيا هرر وروبوستا أوغندا، واللتان تعبران إلى حدّ كبير عن النكهات والروائح الخاصة بإثيوبيا وأوغندا.”

استكشف أصناف قهوة الإصدار المحدود

تتوافر ضمن الإصدار الجديد أربعة أصناف للقهوة اللذيذة بكبسولتين أوريجينال وفيرتو. ولمحبي قهوة أرابيكا، تتوافر قهوة أرابيكا إثيوبيا هرر بقياسين فنجان اسبريسو أو لونغو:

[أوريجينال] أرابيكا إثيوبيا هرر – قهوة اسبريسو لذيذة بنكهات الفاكهة الناضجة والأزهار النضرة لقوام مخملي مميز. بن أرابيكا 100% من مدينة هرر عاصمة إقليم هراري في إثيوبيا حيث بدأ التسويق التجاري للقهوة على نطاق واسع وتصديرها عالميا لأول مرة.
الحدّة: 5
حجم الفنجان: فنجان اسبريسو (40 مل) أو لونغو (110 مل)

[أوريجينال] روبوستا أوغندا – ستفاجئكم بحلاوتها وكثافتها ونكهة الكاكاو الغنية. بن روبوستا 100%
الحدّة: 10
حجم الفنجان: فنجان اسبريسو (40 مل) أو ريستريتو (25 مل)

[فيرتو] أرابيكا إثيوبيا هرر – قهوة من بن محمص بدرجة متوسطة، بنكهة الأزهار والفاكهة الطازجة وطعم طفيف من الحبوب المخمرة. بن أرابيكا 100% من مدينة هرر عاصمة إقليم هراري في إثيوبيا حيث بدأ التسويق التجاري للقهوة على نطاق واسع وتصديرها عالميا لأول مرة.
الحدّة: 5
حجم الفنجان: فنجان كبير (230 مل)
[فيرتو] روبوستا أوغندا – كثيفة وغنية بنكهات الكاكاو. بن روبوستا 100%
الحدّة: 10
حجم الفنجان: فنجان اسبريسو (40 مل)

لكي نتمكن من إعادة إحياء هذه الأساطير القديمة عن القهوة، قامت نسبريسو بالتعاون مع الرسامة مارينا رودريغيز التي تعيش في لندن، لتصميم عبوات الكبسولات.

تشرح مارينا رودريغيز عن دورها بالقول: “شعرت بإلهام كبير بأصناف القهوة الجديدة من نسبريسو وخاصة بالأساطير التي نشأت عنها في موطنها. وعند تصميم العبوات أردت أن أعبر بوضوح عن حيوية كلا الحضارتين وأن أربط القهوة مرة أخرى بالأساطير الساحرة وتراثها المتأصل.”

إكسسوارات الإصدار المحدود

حتى تكتمل تجربة القهوة بكل أبعادها قامت نسبريسو بالتعاون مع استوديو التصميم السويسري أتيلير أوي الذي قام بتصميم خاص لصينيتين رائعتين وحصريتين بهذا الإصدار المحدود. استلهم الاستوديو تصميم الصينيتين المصنوعتين من الستانلس ستيل، من الطقوس التقليدية لتقديم القهوة في أفريقيا. ويذكّر تصميم الأنماط بالتقنيات القديمة لحرفة صقل الفولاذ التي يبلغ عمرها أكثر من مئة عام، وفن تصميم الضفائر المعقد. [Insert gift with purchase offer] تتوافر الصينيتان بحجمين صغير (13 سم) ومتوسط (28 سم).

ولفترة محدودة فقط يمكنكم الحصول على العلبة المتكاملة ’استكشف مَواطن نشأة القهوة‘ التي تحتوي على صينية معدنية وطقم من فنجانين: فيو لونغو أو فيو إسبريسو  أو فنجان فيرتو.

علب الهدايا ’استكشف مَواطن نشأة القهوة‘

تتوافر أرابيكا إثيوبيا وروبوستا أوغندا لفترة محدودة في متاجر نسبريسو حول العالم وعبر مراكز نسبريسو لرعاية الزبائن وعبر الانترنت على الموقع الإلكتروني: www.nespresso.com اعتباراً من 15 يناير 2018

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى