آخر الأخبارأخبار الماركاتسلايدرقروض و تمويلات

اتصالات تعمل على تمكين الجيل القادم من تقنية “وظائف الشبكة الافتراضية (NFV)” وتقنية “الشبكات المعرّفة بالبرمجيات (SDN)”

كشفت اتصالات عن تعاونها مع مجموعة من قادة التكنولوجيا العالميين لإطلاق منصة رقمية جديدة بهدف تمكين الشبكة السحابية وتهيئتها للتقنيات والخدمات الناشئة المستقبلية. 

ويأتي هذا التعاون تماشياً مع مساعي اتصالات المستمرة في بناء منظومة متطورة لتقنيات الحوسبة السحابية للشبكات، حيث قامت اتصالات مؤخراً بإطلاق برنامج “سحاب” الرامي الى تمكين التقنيات الحديثة التي يرتكز عملها على خدمات الاتصال السحابية.

وستتعاون كل من “ Netcracker” و “ Redhat ” و “uniper” و “ Dell” مع اتصالات لنشر الجيل الثاني من تقنية وظائف الشبكة الافتراضية   (NFV) وتقنية الشبكات المعرفة بالبرمجيات  (SDN)  باعتبارهما العاملين الرئيسين في تمكين المدن الذكية وتقنيات انترنت الأشياءIoT، علاوةً على تمكين تقنيات الجيل الخامس.

كما سيتم إنشاء البنية التحتية الخاصة بالمنصة وفقاً لمعايير المعهد الأوروبي لمعايير الاتصالات (ETSI) باعتبارها الجهة الرائدة في هذا المجال، والعمل على نشر أحدث التقنيات بأقصى قدر ممكن من جودة الأداء بما يضمن المرونة والفاعلية والسرعة. وستشمل هذه التقنيات المحاكاة الافتراضية لوظائف الشبكة (NFVO) من قبل شركة Netcracker، والتحكم بالشبكات المعرفة بالبرمجيات (SDN) من خلال شركة Juniper-Contrail، أما شركة RedHat-Openstack فستقوم بمهمة إدارة البنية التحتية الافتراضية (VIM). وسيتضمّن ذلك أدوات تشغيلية أخرى كـ Ansible، Zappix، git-lab، ELK و Bacula.

وفي هذا السياق، قال إسماعيل الحمادي، نائب الرئيس الأول لشؤون تطوير الشبكات في “اتصالات”: “تكمن أهمية هذا التعاون الاستراتيجي لما له من دور محوري في دعم استراتيجية اتصالات طويلة الأمد والمتمثلة في “قيادة المستقبل الرقمي”، وذلك لقدرة المنصة الجديدة في تمكين الخدمات الذكية وبناء البنية التحتية اللازمة لدمج وتفعيل التقنيات الناشئة،  وأضاف أنه في ظل ما يشهده العالم من تحول رقمي، فقد أصبح من الضروري الاستثمار في تقنيات الحوسبة السحابية واتباع المنهجيات الحديثة لتطويرها، وتحقيق ذلك من خلال التعاون مع كبريات شركات التقنية في العالم، مما سيسهم في تقديم خدمات استثنائية عبر شبكتنا، فضلاً عن ضمان التهيئة الشبكية الملائمة استعداداً للأحداث الهامة المقررة خلال الفترة القادمة بما في ذلك القمة العالمية للحكومات وبطولة كأس آسيا و اكسبو 2020. 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى