آخر الأخبارأخبار الماركاتسلايدرسياحة و أسفار

إيرباص تستعد لدخول أولى طائرات عائلة A350 XWB ذات المدى التشغيلي الطويل في الخدمة

أعلنت شركة إيرباص عن تحريك أولى طائرات عائلة A350 XWB ذات المدى التشغيلي الطويل (Ultra Long Range) من خط التجميع النهائي في تولوز. وتقدم أحدث طائرات عائلة A350 XWB، التي تشهد معدلات طلب كبيرة، مدى طيران طويل بدرجة غير مسبوقة بالمقارنة مع أي طائرة تجارية أخرى، وستدخل الخدمة مع الخطوط الجوية السنغافورية، المشغل الأول لهذا الطراز عالمياً، لاحقاً هذا العام.

وقد قامت الخطوط الجوية السنغافورية بطلب سبع طائرات من طراز A350-900 ذات المدى التشغيلي الطويل، والتي تعتزم استخدامها في رحلاتها الجوية المباشرة (بدون توقف) بين سنغافورة والولايات المتحدة، بما في ذلك أطول رحلة تجارية في العالم بين سنغافورة ونيويورك.

وتعد A350 XWB أحدث العائلات في فئة الطائرات عريضة الهيكل طويلة المدى والتي تسهم في تشكيل مستقبل السفر الجوي. ويتميز طراز A350 XWB بأحدث تصميمات الديناميكية الهوائية، واعتماده هيكل وأجنحة مصنعة من ألياف الكربون، بالإضافة إلى محركات رولز-رويس الجديدة ذات الكفاءة التشغيلية العالية في استهلاك الوقود.

وحتى يومنا هذا، سجلت إيرباص ما مجموعه 854 طلبية مؤكدة لطائرات عائلة A350 XWB من 45 زبون في جميع أنحاء العالم، مما يجعلها بالفعل واحدة من أنجح الطائرات عريضة الهيكل من أي وقت مضى.

وتعد الخطوط الجوية السنغافورية واحدة من أكبر الزبائن لعائلة A350 XWB، بعد أن طلبت ما مجموعه 67 طائرة A350-900، بما في ذلك سبعة طائرات ذات المدى التشغيلي الطويل. وكانت الشركة قد تسلمت 21 طائرة من طراز A350-900.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى