آخر الأخبارأخبار الماركاتتكنولوجياتسلايدر

مختبرات شركتي أوبو ودولبي تعلن عن شراكة إستراتيجية عالمية

أعلنت مختبرات دولبي (Dolby) ، الخبيرة والمتخصصة عالميا في تطوير تكنولوجيات الصوت والصورة، عن إبرام شراكة استراتيجية عالمية للملكية الفكرية مع أوبو OPPO ، أول علامة تجارية للهواتف الذكية للشباب. وستقوم أوبو، بموجب هذه الشراكة، بالتعاون على ترميز الصوت المتقدم عالي الفعالية (HE AAC)  لدولبي،  وتقنيات تحويل الصورة JPEG-HDR  إضافة إلى تقنيات أخرى في مجال الصوت والفيديو.

ويعتبر ترميز الصوت المتقدم عالي الأداء (HE AAC) معيارا دوليا لترميز الصوت، مرخص له من قبل  مختبرات دولبي لفائدة المئات من الشركات في  العالم. وتندرج تقنيات تحويل الصورة JPEG-HDR  ضمن معيار ترميز الصورة الثابت، مع تخزين البيانات في مجموعة ديناميكية للغاية تزيد عن 8 بيتات (bits )، بحيث يمكن للمستخدمين اخذ عينات من المجموعة  بكاملها أثناء مرحلة المعالجة اللاحقة لأخذ الصورة.

وقد صرح  نائب الرئيس ، المحامي والسكرتير العام لمختبرات دولبي سيد آندي شيرمان أن : “أوبو تعتبر أحد المجموعات الرائدة في مجال  الأجهزة الإلكترونية ، كما أنها شهيرة أيضًا بهواتفها الذكية التي تتوفر على تقنيات مبتكرة ، ونحن سعداء بالترحيب بها بين مجموعة شركائنا العالميين “.

ومن جهته، صرح مدير قطاع “إيب أوبو” IP Oppo، ألدير فينج/ أن  “دولبي تعتبر من الرواد في ابتكار التجارب الخارقة للعادة في مجال الصورة والصوت، ونحن متحمسون لإبرام شراكة  معهم لنسمو بابتكاراتنا ونمونا العالمي إلى مستوى أعلى “، مضيفا أن   “هذه الشراكة ستمكننا من ابتكار هواتف ذكية أكثر تميزا  بابتكارات تكنولوجية وخبرات المذهلة”.

ويصادف هذا العام الذكرى السنوية العاشرة للهواتف الذكية “أوبو”. وقد تمكنت شركة أوبو منذ  أوائل سنة 2018 ، دخول السوق اليابانية رسميًا، وستدخل قريبا  السوق الأوروبية ، لتقدم للمزيد من الشباب  منتجات  تجمع بين التكنولوجيا المتقدمة والتصميم الجيد.

وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن أوبو  حققت نمواً كبيرا بنسبة تزيد على 29%  سنة  2017 لتحتل مرتبة ثاني أكبر مصدر لشحنات الهواتف الذكية سنويا في منطقة جنوب شرق آسيا، وذلك حسب أحدث تقرير  شركة البيانات الدولية (IDC) المتخصصة في دراسة السوق. وتغطي تقنية  “المتتبع الفصلي للهاتف النقال” العديد من الأسواق مثل إندونيسيا وماليزيا وميانمار والفلبين وتايلاند وفيتنام.

و حافظت أوبو، منذ دخولها تايلاند كأول سوق دولية سنة 2009 ، على نمو سريع في المنطقة من خلال تقديم منتجات يحبها المستهلكون المحليون. وتهدف الشركة إلى التجاوب العميق مع احتياجات المستهلكين الشباب والموضة من خلال تطوير تكنولوجيا مبتكرة مصحوبة بتصميم جميل وعصري.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى