RMA ترفع أرباحها بـ 7 % خلال 2017

حققت شركة (الملكية المغربية للتأمين) RMA، الناشطة في مجال التأمينات بالمغرب ،برسم سنة 2017، رقم معاملات الحياة بلغ 3 ملايير درهم ، مسجلا زيادة بنسبة 6,2 في المائة مقارنة مع سنة 2016.
وأوضح الرئيس التنفيدي للشركة زهير بنسعيد في ندوة صحفية عقدها مؤخرا في الدار البيضاء لتسليط الضوء على حصيلة سنة 2017 والافاق المستقبيلة، أن النتائج المحققة تمت في ظل بيئة تنافسية عالية شهدت فيها مبيعات الشركة نموا كبيرا.
وأبرز  بنسعيد أن (رقم معاملات الحياة) سجل تطورا مدعوما ب 9,8 في المائة ليستقر في 3 مليار 140 مليون درهم مدفوعا بأنشطة التأمين المصرفي، مشيرا الى ان رقم معاملات (خارج الحياة) شهد بدوره نموا متحكما فيه بنسبة 2,8 في المائة ليبلغ بدوره 3 مليار و 84 مليون درهم
وأفاد بأن مجموع المنتجات الخدماتية الموفرة من قبل الشركة للعملاء ساهمت بشكل كامل في تحقيق هذا الانجاز، مبرزا أن الناتج الصافي للارباح بلغ 804 مليون درهم برسم سنة 2017 بارتفاع ناهز 6,9 في المائة مقارنة مع سنة 2016.
وجاء تحقيق هذا الانجاز، يضيف المسؤول ذاته، الى المعرفة الجيدة بالمؤشرات التقنية، على الرغم من سياق اتسم بارتفاع غرامات الخسارة ومرتبط بالإنجازات المالية الجيدة، مما يؤكد، على حد قوله، نجاعة و فعالية التوجيهيات التي اعتمدتها الشركة في اطار مخططها الاستراتيجي.
وفي معرض حديثه عن تطلعات الشركة بالنسبة لموسم 2018، شدد زهير بنسعيد على ان الملكية المغربية للتأمين عازمة السير على وقع الدينامية التي تشهدها في السنوات القليلة الماضية، مع دعم الانجازات التقنية وتسريع التحول نحو الفضاء الرقمي.
وتعد «الملكية المغربية للتأمين» رائدة للتأمين على المقاولات بالمغرب، وذلك على مدى 70 سنة، حيث يصل عدد المقاولات التي تؤمنها الشركة إلى أزيد من 25 ألف مقاولة، علما بأن هذه الأخيرة، تواصل تقديم الحلول والابتكارات لتكريس ريادتها في هذا المجال، معتمدة في ذلك على وضعه المالي المتين.

تعليقات

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.