آخر الأخبارأخبار الماركاتأكل و شربسلايدر

ألو “5757” يكشف 391 مخالفة لأسعار وجودة المواد الاستهلاكية خلال أول أسبوع من رمضان

كشف لحسن الداودي، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالشؤون العامة و الحكامة، ، عن تسجيل 391 مخالفة فيما يتعلق بأسعار وجودة المواد الاستهلاكية، خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان.

وأوضح الداودي، الذي كان يتحدث  زوال اليوم الثلاثاء ضمن جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس المستشارين، أن الفضل في ذلك يعود إلى الرقم الوطني “5757” الذي تم وضعه، رهن إشارة المواطنين لتلقي شكاياتهم ومعالجتها من قبل المصالح المختصة.

وأضاف المسؤول الحكومي، أن تدخلات اللجن المختلطة للمراقبة خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان، أسفرت عن حجز وإتلاف أكثر من  50 طن من المواد الغذائية الفاسدة، في حوالي 12 ألف نقطة بيع تمت مراقبتها.

من ناحية أخرى، أقرّ الداودي بتسجيل ارتفاع في أسعار بعض المواد الاستهلاكية، خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان، مشيرا إلى أنها بدأت تعود إلى وضعها الحقيقي ابتداء من الأسبوع الثاني من الشهر الفضيل، حيث كشف عن استقرار قائمة أسعار بعض المواد الاستهلاكية على مستوى عدد من الأسواق المغربية.

وكانت  الوزارة المنتدبة المكلفة بالشؤون العامة والحكامة، أعلنت  في سياق مواجهة حالات الغش والتدليس، التي تعرفها الأسواق المغربية، عند حول شهر رمضان من كل سنة ، عن وضع رقم أخضر (57 57) للتبليغ عن أي الاختلالات، التي تشوب أثمنة وجودة المواد الغذائية، مؤكدة جاهزيتها  أكثر من السنوات الماضية، للتصدي لكل المحاولات الرامية إلى التلاعب بالأسعار أو الغش في المواد الأساسية المعروضة للاستهلاك خلال شهر رمضان.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى