آخر الأخبارأخبار الماركاتتكنولوجياتسلايدر

أورونج تطلق البرمجة المعلوماتية بالمدارس العمومية

قام يوسف بلقاسمي، الكاتب العام لقطاع التربية الوطنية بوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، وYves GAUTHIER ، المدير العام لشركة أورونج ميدي تلكوم، اليوم بالرباط، بالتوقيع على اتفاقية شراكة لتعليم البرمجة المعلوماتية بالمدارس العمومية. وتدعو هذه الاتفاقية، وفقا لبلاغ صحافي، جميع الفاعلين القطاعيين لمساهمة في إنجاح منظومة التربية والتكوين، وترسخ لسياسة الانفتاح التي تنهجها الوزارة تجاه مختلف مكونات المجتمع المدني، كما تؤكد على التزامها بتعميم استعمال تكنولوجيا الاعلام والاتصال كأداة تربوية في المدارس المغربية تماشيا مع توجهات الرؤية الإستراتيجية للإصلاح 2015-2030.

وتهدف الاتفاقية إلى إرساء مشروع يتمحور حول تنظيم ورشات لتعليم البرمجة في المدارس العمومية، مما سيكمن التلاميذ من تعلم كيفية برمجة وابتكار تطبيقات ألعابهم الخاصة والمشاركة في مشاريع هادفة، والتعبير عن أنفسهم بخصوص القضايا المجتمعية من خلال البرمجة.

وتقوم الشركة، بمقتضى هذه الاتفاقية، بتكوين الأساتذة والمنسقين الجهويين، الذين سيتم انتقاؤهم من طرف الوزارة، وتدريبهم على الطرق التربوية المثلى لتنشيط ورشات العمل في المدارس. هذه الورشات ستتيح لتلاميذ  المستويين الخامس والسادس ابتدائي التعرف على أدوات تطوير النظم المعلوماتية، وإنجاز مشاريعهم الخاصة بشكل مستقل.

كما تتعهد شركة أورونج ميدي تلكوم بتنظيم مسابقات “Hackaton”، بشراكة مع الوزارة على المستوى الوطني والإقليمي، حيث سيتبارى التلاميذ الذين سيتم انتقاؤهم حول مشاريع متعلقة بأهداف التنمية المستدامة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى