آخر الأخبارأخبار الماركاتتكوين و عملتكوين و عملجديد الأسواقسلايدر

بشرى لساكنة سطات “أسواق السلام” ستوفر لكم 800 منصب شغل

بدر مجدان

دشنت أمس الأربعاء مجموعة “أسواق السلام” بمدينة سطات مشروعها الخدماتي والسياحي والترفيهي الجديد الذي أطلق عليه “أسواق الشاوية”، بشراكة مع مجلس المدينة، المشروع يضم مجموعة من المرافق والمنشآت الاقتصادية التي ستساهم في إعطاء دفعة قوية لاقتصاد بالمنطقة.

وسيتم انجاز المشروع على مساحة 7 هكتارات، حيث سيضم مركزا تجاريا وسوقا ممتازا للعلامة و شقق فندقية و فضاء للترفيه، بغلاف استثماري بقيمة 200 مليون درهم.

وأعطى السيد عامل عمالة سطات الانطلاقة للمشروع بحضور ممثلي السلطات المحلية، إلى جانب السيدة ماما التاجموعتي، رئيسة مجموعة يينا القابضة.

وبهذا الصدد صرح المدير العام لمجموعة أسواق السلام السيد عبد الكريم تسين، قائلا:” إن المجمع الخدماتي والسياحي والترفيهي “أسواق الشاوية”، الذي يقع عند المدخل الشمالي لمدينة سطات، يعتبر مشروعا ضخما مشتركا يرمي إلى المساهمة في التنمية الاقتصادية للجهة والمساهمة في تعزيز جاذبيتها”.

وأضاف السيد المدير العام لأسواق السلام: “حرصت مجموعة يينا القابضة، من خلال إطلاقها لهذا المشروع الضخم، على الترجمة الميدانية للخطاب المولوي السامي لجلالة الملك محمد السادس نصره الله، والذي قال فيه جلالته “إننا نضع النهوض بتشغيل الشباب في قلب اهتماماتنا، ونعتبر أن هناك العديد من المجالات التي يمكن أن تساهم في خلق المزيد من فرص الشغل”.

وأكد السيد عبد الكريم تسين : “من هنا فإن مشروع “أسواق الشاوية” سيساهم في خلق 500 فرصة عمل مباشرة و300 منصب شغل غير مباشر، وهو مشروع يضم مركزًا تجاريا مع سوق ممتاز يمتد على مساحة 5000 متر مربع يحمل علامة “أسواق السلام”، وشقق فندقية، وقاعة للمؤتمرات ومنتزه ترفيهي متطور.

بالإضافة إلى السوق الممتازة أسواق السلام، سيوفر مركز التسوق، الذي يمتد على مساحة إجمالية تقدر بـ10500 متر مربع، رواقا للتسوق يضم حوالي 20 متجرا، وموقفا للسيارات بطاقة استيعابية تبلغ 200 سيارة، ومطاعم، وأماكن مخصصة للعموم موجهة لاستقبال التظاهرات التجارية والثقافية.

يشار إلى أن هذا المشروع سيوفر مجموعة متكاملة من المرافق الترفيهية لساكنة المدينة وزوارها، إلى جانب فضاءات متعددة وملاعب للأطفال، ومسارات للمشي وملاعب رياضية جماعية. كما سيتم إعادة تأهيل واد بوموسى.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى