آخر الأخبارأخبار الماركاتسلايدرمحركات

بوان إس: خطة استراتيجية جديدة لتسريع تطوير العلامة

أعلنت بوان إس المغرب، وهي شركة تابعة لـ إمبريال انفست، عن خطتها الاستراتيجية الجديدة. وقال كريم ضيفليام، المدير العام لـ بوان إس المغرب: “تهدف هذه الخطة التي تصل مدتها لثلاث سنوات، إلى تعبئة مواهبنا ومواردنا الداخلية لتسريع نمو وتطور الشركة ابتداء من 2019”. وتتطلع العلامة لأن تصبح رائدة في صيانة السيارات متعددة الماركات في سوق واعدة. مضيفا أن “سوق صيانة السيارات هو أرض خصبة للنمو، إذ أن 30٪ هو الهامش الصافي الذي حققه بعض الفاعلين في السوق “.
لرفع المستوى إلى درجات أعلى، تعتزم Point S بالاشتراك مع دنلوب وصوفاك، تحطيم الرقم القياسي العالمي لأسرع تغيير عجلة في العالم. وهو الرقم المسجل منذ 12 شتنبر 2015 من قبل مركز صيانة السيارات الألماني Reifen umert gmbh & co مع توقيت 58.43 ثانية. حيث تتطلع بوان إس المغرب إلى تسليط الضوء على خبرة وتجربة مصنعي إطاراتها من خلال هذا التحدي.

خطة استراتيجية جديدة
ترتكز الخطة الاستراتيجية الجديدة باسم ” ESSOR” إلى أربعة محاور رئيسية لزيادة تعزيز علامة “بوان إس” وتسريع نموها.
يتضمن المحور الأول استهداف خدمات بأعلى جودة، أما المحور الثاني فيركز على الكفاءة الاقتصادية، ويتطلع المحور الثالث إلى تطوير سلسلة غنية ومتنوعة من الخدمات، بينما يهدف رابع المحاور إلى إنشاء علامة قوية معترف بها من قبل المستهلكين. يقول كريم ضيفليام “الخطة الاستراتيجية ESSOR هي خطة نمو أساسية ومربحة”.أهداف طموحة في افق 2021
بحلول سنة 2021، حدد مسيرو “بوان إس” هدف الوصول إلى افتتاح 50 نقطة بيع، مقابل 15 مركزًا في الوقت الحالي، بالإضافة إلى بلوغ 180 مليون درهم كرقم معاملات والوصول إلى 20 ٪ من هامش التشغيل. ولتحقيق ذلك، قامت الشركة بوضع استراتيجيتها الجديدة منذ عدة أشهر لتسريع تطوير شبكة Point S في المغرب.
وقد تم تحديد خيارين من قبل الفريق الجديد برئاسة كريم ضيفليام منذ يونيو المنصرم، الذي يتوفر على 20 سنة من الخبرة في العديد من المجالات، بما في ذلك العقارات وقطاع السيارات: الشراكة مع الشركاء العاملين في قطاع المتاجر الكبرى أو تطوير مفاهيم مرنة حول العلامة.

خدمات جديدة
للسير قدما، تقدم بوان إس عرضًا متكاملا يتوجه لصيانة السيارة: تغيير الزيت، الإطارات، الفرامل، الهيكل، الغسيل، الزجاج. كما ستوفر العلامة لزبنائها حلولاً مبتكرة أخرى (التمويل والتأمين …).

التركيز على الرقمنة
لتطوير أعمال جذابة ولكي تصبح الشركة ذات تنافسية وتفاعلية أكثر، بدأت Point S في التحول إلى الرقمنة بشكل تدريجي. لدى الشركة نظام الشبكة الداخلية Intranet يسمى “Point S Connect”. هذه الأداة تسهل التواصل بين أصحاب الفرونشيز و Point S développement. للحصول على رؤية أفضل للعلامة وتوسيم جيد للماركة، تعمل الشركة على تطوير حضورها على الانترنيت (الشبكات الاجتماعية، الموقع الإلكتروني …). في الجانب التواصلي، ستطلق Point S حملة تواصلية واسعة (الصحافة، الانترنيت، التلفزيون ، الراديو).

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى