“أكور” تدخل في مفاوضات حصرية مع “إنيسمور” وتُسرع عجلة نموها في قطاع فنادقها من فئة «لايف ستايل»

بمحفظة تضم أزيد من 12 علامة عالمية.. سيصبح الكيان الجديد فاعلا رائدا في القطاع الأقوى نموا في العالم

كشفت كل من مجموعة “أكور” و”إنيسمور” عن دخولهما في مفاوضات حصرية من أجل تأسيس أكبر مشغل عالمي لفنادق “لايف ستايل” وهو القطاع الذي يشهد أقوى نموًا في هذا المجال على المستوى العالمي.

التسوية بين المجموعتين الرائدين سيسمح بتحويل أصول وتأسيس كيان جديد قائم بذاته، سيجمع مجموعة فريدة من العلامات التجارية العالمية، بما في ذلك Hoxton ،Gleneagles ، Delano ، SLS ، Mondrian ، SO/ ، Hyde ، Mama Shelter و25H، و21C Musueum للفنادق، وTRIBE، وJO –JOE، وأيضا “WorkingFrom”، وهي جميعها علامات فندقية عالمية فاخرة تتواجد في لندن، وستحمل اسم “إنيسمور”.

وسيعتمد شاران باسريكا، مؤسس شركة “إنيسمور” ومديرها العام، إلى جانب وغوراف بوشان، المدير الإداري لقسم “«لايف ستايل»” داخل “أكور”، في عملية قيادة الكيان المدمج على فريق دولي ذي خبرة كبيرة، يتألف من أفضل المواهب التي تتوفر عليها مختلف العلامات التجارية والأنشطة. وستكون مجموعة “أكور” أكبر المساهمين في هذا الكيان الجديد، فيما ستملك شران باسريكها الحصة التي تمثل أقلية كبيرة.

الكيان المدمج سيضم منذ انطلاقته، 12 علامة تجارية و73 فندقاً قيد الاستغلال، ستضاف إليها ما يفوق 110 منشأة يُرتقب افتتاحها بناء على التزامات أكيدة، وحوالي 70 مشروعاً سيتم افتتاحه وفقا للدراسات المنجزة، وأكثر من 150 مطعما وحانة.

ومن المتوقع استناداً إلى الشبكة الحالية أن يحقق هذا النظام الأساسي لنمط الحياة فائضا في التشغيل الإجمالي، ما يزيد على 100 مليون يورو على المدى المتوسط، مع السماح للتسوية بتحقيق تعاون في تكاليف كبيرة تبلغ نحو 15 مليون يورو سنوياً.

وفي إطار تأسيس شركة “إنيسمور”، تسعى مجموعة “أكور” الحصول على مصالح شركائها في SBE، و Mama Shelter، و 25 hours.

وإلى جانب ما سبق، يشمل مشروع الدمج إنشاء شركة جديدة، تحتفظ بجميع الأصول المؤجرة، وسوف يخلف حل مشكلة الإيجارات القائمة تأثيراً إيجابياً يبلغ 52 مليون يورو على صافي الدين الموحد لمجموعة أكور خلال سنة 2020.

وستظل جميع العلامات التجارية التي ستتشكل هذه المجموعة الجديدة مخلصة لثقافتها الأصلية، وذلك تحت ظل رئاسة شاران باسريكا وغوراف بوشان، اللذان سيعملان إلى جانب فرق مخصصةK وبمساهمة كل من المؤسسين الذين هم في أصلهم، منهم عائلة دونتلا تريجانو (مؤسسو Mama Shelter) وكريستوف هوفمان (مؤسس 25H) وسام نازاريان (مؤسس شركة SBE) ولورا لي براون وستيف ويلسون (21C) من ميليسا ومارك بيترز (TRIBE).

وسيستفيد الكيان الجديد القوي داخلياً من استوديو إبداعي دولي مهمته تصميم المنشآت ودعم اتصالاته، مع فريق من الخبراء في مجال الرقمنة والتكنولوجيا، ومسؤول عن الابتكار في تجربة الزبناء، بالإضافة إلى فريق من المتخصصين في المطاعم مهمتهم تطوير مفاهيم فريدة ترتكز في قلب كل وجهة من الوجهات التي تعرف حضور علامات الكيان.

وتبلغ نسبة أنشطة ” «لايف ستايل»” في الوقت الحالي حوالي 5% من عائدات أكور، وأكثر من 25% من قيمة خط الأنابيب، كما سيشهد النمو ارتفاعا سريعا بفضل الحضور القوي الذي تبصم عليه العلامة في كل من أوروبا والولايات المتحدة، والتنفيذ السريع لمشاريع التوسع في آسيا-المحيط الهادئ، والشرق الأوسط وأميركا الجنوبية، تحت قيادة فرق التنمية التابعة لمجموعة “أكور”.

الصيغة النهائية للمعاملة ستخضع لعملية استشارة من لدن الموظفين والتفويضات التنظيمية المعتادة. ومن المتوقع اتخاذ الإجراءات اللازمة في النصف الأول من السنة المقبلة.

وفي هذا الصدد، صرح شاران باسريتشا، المدير العام لـ”إينسمور”:”تتلخص مهمتنا على مدى تسع سنوات داخل شركة “إينسمور” في خلق العلامات التجارية التي تلهم الاكتشاف. أنا متحمس جدا للمشاعر التي يمكن أن تولدها العلامات التجارية، من إضفاء الطابع الشخصي على التجربة الرقمية إلى التصميم. وبفضل فريق العمل المبدع والمشغلين الرائعين الذين يعملون معنا، نجحنا في تعميم علامة “هوكستون” على مستوى العالم، وإعادة ابتكارGleneagles ، كما قمنا بتصميم مفاهيم فريدة من نوعها في المطاعم والحانات. اليوم، يتيح لنا هذا المشروع المثير الذي نقدّمه مع أكور جمع محافظ علامتنا التجارية الاستثنائية والتسريع بنمونا واستكشاف آفاق جديدة. ويسرني العمل مع جاوراف وسيباستيان مع افتتاح هذا الفصل الجديد، وإلى التطور باعتباره فندقاً مبتكراً وفريدا من نوعه”.

من جهته، قال غوراف بوشان، المدير الإداري أنشطة ” «لايف ستايل»-أكور :”تمثل علاقتنا الودية مع شاران وفرق المواهب التي تشكل شركة “إينسمور” خطوة أساسية في إستراتيجية تطوير مجموعة أكور، الأمر يُمثل فرصة بالنسبة لنا من أجل تشكيل محفظة لا مثيل لها من العلامات التجارية الاستثنائية، والتي ستروق لمالكيها وشركائها وزبنائنا أيضا، وذلك بدعم من أعظم المواهب في هذا القطاع، والتوزيع والأدوات بين الأفضل في هذه الصناعة، والطموح المشترك إلى الاستمرار في النمو والإبداع. وأنا أتطلع إلى إطلاق هذه المغامرة الجماعية الجديدة”.

في المقابل، قال سيباستيان بازين، رئيس مجموعة أكور ومديرها العام:”يقع «لايف ستايل» والترفيه والأماكن ذات الروح، في قلب إستراتيجية النمو والتنمية لسنوات عديدة. هذه الشراكة مع شاران باسريتشا، مؤسس شركة “إنيسمور” وفريقه المكون من أفراد موهوبين سوف تعطي دفعة جديدة لطموحنا في مجال نمط الحياة. ومن خلال هذا التعاون، نحن نبتكر مرة أخرى، من خلال إنشاء أكبر نظام بيئي للعلامات التجارية وأسرع نظام نمو في هذه الصناعة.إن «لايف ستايل»، هو عبارة عن عالم من الضيافة يحركه رجال الأعمال المتحمسون الذين يبتكرون عالم السفر على نحو مستمر. أنا فخور برؤية أكور إلى جانب أكثر الأشخاص إبداعًا وموهوبين. ومن المحتم أن يعمل هذا الكيان الجديد على ترسيخ نفسه كمحرك لنموها في المستقبل”.

تعليقات

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.