آخر الأخبارأخبار الماركاتتكنولوجياتسلايدر

مشاركة نائب رئيس Cloud & AI Africa في مؤتمر “ضمان السرعة والمرونة من خلال السحابة”

بمشاركة مجموعة هواوي ، نظمت كل من الجمعية المغربية لمستعملي نظم المعلومات (AUSIM) و إنوي INWI ندوة يوم 14 أكتوبر تحت شعار “ضمان السرعة والمرونة من خلال السحابة”.
ويتمثل الهدف من هذا اللقاء في خلق النقاش حول نطاق وأهمية تطبيق السحابة الإلكترونية للشركات المغربية.
حيث أشار السيد منير السوسي ، نائب رئيس الكلاود والذكاء الاصطناعي افريقيا Cloud & AI Africa في هواوي Huawei ، في بداية مداخلته إلى أهمية تحقيق حكامة البيانات الجيدة المعروفة باسم “السيادة الرقمية” لتطوير النسيج الاقتصادي المغربي.
وأوضح السيد السوسي كذلك أن المملكة لديها الإمكانيات والقدرات اللازمة للعب دور الكلاود/السحابة السيادية الوطنية و الجهوية . وأكد نائب رئيس Huawei Cloud & AI Africa : “أن إفريقيا تستقطب حوالي 1٪ فقط من مراكز البيانات في العالم. وهدف Huawei هو المساعدة في تزويد إفريقيا بالبنية التحتية للتخزين “.
وفقًا لوجهة نظر السيد منير السوسي “سيتم حل الاشكالات المرتبطة بتنفيذ السحابة من خلال تطوير منظومة للشراكات السيادية المحلية”.
وشدد على أنه بفضل شراكتها مع إنوي Inwi ، تقدم هواوي Huawei للشركات المغربية حلولًا سحابية مبتكرة تتيح لها النجاح في تحولها الرقمي. ويضيف في هذا السياق أن “مجموعة هواوي تقدم مجموعة متكاملة من الخدمات السحابية أو حلول التخزين عن بعد التي يمكن الوصول إليها عبر الإنترنت”.
يذكر ان الندوة كانت من تنشيط السيد أمين حراري ، مدير التحول الرقمي في OCP Solutions ، وحضر اللقاء مجموعة من الشخصيات البارزة في القطاع ، من ضمنهم السيد محمد سعد ، رئيس الجمعية المغربية لمستعملي نظم المعلومات AUSIM ونائب المدير العام المسؤول عن قطب الموارد ببورصة الدار البيضاء، السيد وسيم العروسي ، مدير التطوير في إنوي Inwi ، والسيدة سليمة أميرة، المديرة العامة لمايكروسوفت المغرب ، والسيد فهد مسكي ، المدير التقني لWEBHELP بالمغرب والنائب لمنطقة فرنسا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى