آخر الأخبارأخبار الماركاتتكوين و عملسلايدر

تعيين سمير اللبار بمنصب الرئيس المدير العام لمجموعة Gamble & Procter على مستوى شمال إفريقيا

يعتبر سمير اللبار أول مغربي يشغل هذا المنصب منذ إحداث مجموعة Gamble & Procter في شمال إفريقيا وذلك من خلال الجمع بين البلدان الثلاثة المذكورة أعلاه.

عينت Gamble & Procter، سمير اللبار، بمنصب الرئيس المدير العام للمجموعة على مستوى شمال إفريقيا، مسؤولا عن العمليات في كل من مصر، المغرب والجزائر منذ فبراير 2021. وبذلك يصبح أول مغربي يشغل هذا المنصب الكبير منذ إحداث فرع المجموعة في شمال إفريقيا التي تجمع البلدان الثلاثة المذكورة أعلاه.

قبل هذا التعيين، شغل سمير اللبار منذ سنة 2019، منصب نائب الرئيس للمبيعات واستراتيجية الأسواق في كل من جهة آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط وأفريقيا. كما ترأس العديد من المناصب الجهوية والعالمية الرائدة، منها عمليات التوزيع العالمية خلال الفترة الممتدة ما بين 2013 و2015.

خلال سنة 2011، عاد سمير اللبار إلى المغرب، وشغل منصب مدير المبيعات لجهة شمال غرب إفريقيا من داخل مقر المجموعة المتواجد في مدينة الدار البيضاء. وعلى امتداد ما يقارب 3 سنوات، حقق بنجاح نموا عاليا ومردودية إيجابية على مستوى المنطقة.

خلال الفترة ما بين 2006 و2011، عرف سمير اللبار مسيرة مهنية بارزة بمقر Gamble & Procter في جنيف بسويسرا، حيث كان مسؤولا عن وحدة المبيعات للوجبات الخفيفة لمنطقة CEEMEA (وسط وشرق أوروبا، والشرق الأوسط، وأفريقيا)، قبل أن يتولى إدارة عمليات التوزيع، في نفس المنطقة.

التحق سمير اللبار بمجموعة Gamble & Procter سنة 1999، وشغل إلى غاية 2006 العديد من المناصب في قسم المبيعات في المغرب.

سمير اللبار حاصل على ديبلوم هندسة في مجال البرمجيات، وهو من خريجي الدفعة الأولى بجامعة الأخوين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى