آخر الأخبارأخبار الماركاتتكنولوجياتسلايدر

أورنج المغرب ، شريك في “يوم تشجيع الاستثمار” في الداخلة

تنطلق الدورة الأولى من “يوم تشجيع الاستثمار” الذي تنظمه وكالة ترويج بالداخلة (APDAK) يوم السبت 12 مارس في قصر المؤتمرات بالداخلة.

وتهدف هذه المظاهرة التي نظمت بالشراكة مع أورنج المغرب إلى تسليط الضوء على المقومات الاقتصادية لمنطقة الداخلة-وادي الذهب، وإبراز الفرص الاستثمارية العديدة المتاحة في القطاعات الإنتاجية في هذه المنطقة ، مثل الصناعة الزراعية ومصائد الأسماك والطاقات المتجددة.

وفي سياق هذا اليوم من اللقاءات ، سيتولون العديد من الجهات الفاعلة المؤسسية والاقتصادية من المرتبة الأولى لمناقشة الآفاق التي تتيحها منطقة الداخلة ، التي تكون محرك حقيقي للتنمية المقاطعات الجنوبية ومفترق طرق للتجارة القارية مع أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى.

وسيكون هدف هذه المظاهرة هو عرض الفرص الكثيرة التي تتيحها المنطقة ، ولا سيما عن طريق إعلام المستثمرين بآليات الدعم المؤسسي القائمة ، التي تقدم لهم حلول مناسبة للوصول إلى كامل إمكانات هذه المجموعات للمنافسة الإقليمية.

وفية لإلتزامها لدعم ديناميات مختلف المشاريع الإنمائية التي أجرئت في المملكة، تساند أورنج المغرب هذه المظاهرة التي ستتيح للمستثمرين الحاضرين أن يصبحوا عناصر فاعلة مهيكلة لهذا الوضع الاقتصادي الرئيسي للمملكة.

وللتذكير ، تشهد لؤلؤة الجنوب ومقاطعاته نموا وتطوراً ملحوظاً بتنفيذ مشاريع كبيرة مثل ميناء داخلا أتلانتيك ، مشروع تحلية مياه البحر لري 5000 هكتار من الأراضي الزراعية ، أو مزرعة الرياح بالداخلة ، التي ستكون بمساحة تبلغ 11 ألف هكتار وقدرتها 900 ميغاواط ، من أكبر المزارع في العالم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى