آخر الأخبارأخبار الماركاتسلايدرمحركات

داسيا تنتج 10 مليون سيارة

في يوم الأربعاء 20 أبريل، في في مصنع ميوفيني Mioveni (رومانيا)، يتم اعداد سيارة داستر اكستريمExtreme Gris Urbain Duster ذات اللون الرمادي الحضري الخارجة لتوها من خط التجميع، لتأخد لها صورة تذكارية رمزية للغاية. إنها تمثل بالفعل سيارة داسيا Daciaرقم 10 ملايين التي تم إنتاجها منذ ظهور علامة داسيا Dacia.

العدد التراكمي لسيارات داسيا Dacia التي تم انتاجها، بالملايين.

منها :
• 2,6 مليون سيارة داسيا سانديرو Dacia Sanderoوسانديرو ستيبواي Sandero Stepway، السيارة الأكثر مبيعًا للأفراد في أوروبا منذ عام 2017
• 2,3 مليون سيارة داسيا 1300Dacia (بمختلف أشكالها)
• 2,1 مليون داسيا داسترDacia Duster ، السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الأكثر مبيعًا للزبائن الأفراد في أوروبا منذ عام 2018
• 1,95 مليون داسيا لوغان Dacia Loganولوغان إم سي في Logan MCV

“نحن فخورون جدًا أننا تجاوزنا العتبة الرمزية بإنتاج 10 ملايين سيارة. ويشهد هذا الإنجاز على نجاح رؤيتنا الواقعية لقطاع السيارات، والتي تركز على ما هو أساسي حقًا بالنسبة لزبائننا.

بفضل خبرتها، ستواصل Dacia داسيا نموها وستستمر في تقديم سيارات جذابة تتكيف مع أنماط حياة زبائننا”.

Denis Le Vot دينيس لوفو، المدير العام لعلامتي داسيا ولادا Dacia & LADA داسيا Dacia، العلامة ذات النمو المتواصل بدأت داسيا Dacia في تجميع سيارتها الأولى، داسيا 1100، في شهر غشت 1968.
في العام التالي، رافقت موديل داسيا Dacia 1300الشهير مجموعة من الطرازات المشتقة منه (برلين berline، بريك break، كوبيه رياضية coupé sportif، سيارات متعددة الاستخدام(. وقد استمر إنتاج داسيا Dacia لمدة 35 عامًا، حيث تركت بصمة قوية في قطاع السيارات في رومانيا.

مثل اقتناء مجموعة رونو لعلامةDacia في عام 1999 بداية مرحلة جديدة في تاريخ العلامة.
ومع إطلاق لوغان Logan في عام 2004، أصبحت Dacia شركة تصنيع ذات بعد دولي وتسارعت وتيرة المبيعات. في عام 2005، افتتحت داسيا خط إنتاج خارج رومانيا، في مصنع صوماكا Somaca بالدار البيضاء (المغرب).

وقد تطلب تنويع مجموعة موديلات داسيا Dacia ) سنديرو Sandero، داستر Duster…( ونجاحها الفوري التوسع في قدرات الإنتاج بشكل مطرد:
– افتتاح مصنع جديد في مدينة طنجة الساحلية (المغرب) سنة 2012 ،
– افتتاح خط إنتاج مخصص حصريا لاحتياجات السوق الجزائرية في وهران في عام 2016 ،
– إطلاق إنتاج موديل سبرين Spring في عام 2020 ، أول سيارة داسيا Dacia تشتغل 100٪ بالكهرباء في مصنع شيان Shyian في الصين.

تُباع سيارات داسيا حاليا في 44 دولة، خاصة في أوروبا وحوض البحر الأبيض المتوسط.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى