“Visa” تطلق مجموعة من أدوات التسويق الحسي الجديدة لتعزيز تجارب الدفع
وتظهر الدراسات أن علامة”Visa” التجارية تجسد مثلاً يحتذى به عالمياً لجهة الموثوقية والأمان وفهم خيارات الدفع المتاحة. وفي إحدى الدراسات التي أجرتها “Visa” مؤخراً حول المستهلكين، أشار 71% من المشاركين في الاستطلاع إلى شعورهم بالأمان عند استخدام أي موقع إلكتروني بمجرد ظهور شعار”Visa“، مما يزيد من احتمال استكمالهم للمعاملات التي يقومون بها1. ووسط هذا العالم الرقمي الذي تسوده الأدوات المتصلة بالإنترنت والقابلة للارتداء، تم تصميم أدوات “Visa” الجديدة بحيث تجعل العملاء يختبرون ذات التجربة حتى في البيئات التي لا يظهر فيها شعار العلامة التقليدي.
تأثير التسويق الحسي
تم إجراء أبحاث مستفيضة للمستهلكين في 8 بلدان لتحديد أثر التسويق الحسي على التصورات المكونة لديهم حيال Visa” ومنظومة شركائها، وقد أظهرت النتائج ما يلي:
· قال 83% من المشاركين2 أن الإشارات الصوتية والمتحركة أثرت بشكلٍ إيجابي على تصوراتهم حيال علامة “Visa“
· أشار 81% من المشاركين2 أن تصوراتهم ستكون إيجابية أكثر تجاه التجار الذين يستخدمون الإشارات الصوتية أو المتحرك
· اعتبر المشاركون أن الإشارة الصوتية الخاصة بـ “Visa“، والتي لا تتجاوز مدتها الثانية الواحدة2، سريعة ومناسبة
· أثبتت تقنية الاهتزازات فاعليتها في حفز مشاعر “السعادة” و”التشويق” لدى المستهلكين1 عندما ختبروها
يشار إلى أن أدوات التسويق الحسي الخاصة بـ “Visa” ستكون متاحة اعتباراً من عام 2018، وذلك كأدوات تطوير (SDK) على منصة “فيزا ديفيلوبر” (Visa Developer Platform)، وكذلك من خلال برنامج “Visa Ready” المعني بتوفير حلول أكثر تطابقاً مع متطلبات “Visa“. علاوةً على ذلك، تطوّر “Visa” برامج تجريبية للعام المقبل مع أحد التجار الوطنيين وموفري نقاط البيع .