آخر الأخبارأخبار الماركاتتكنولوجياتسلايدر

ست مؤسسات تطالب باعتماد نظام لمؤشرات شبكة تقنية المعلومات والاتصالات النظيفة

دعا المندوبون من المؤسسات والمنظمات المتخصصة في تقنية المعلومات والاتصالات إلى اعتماد نظام لمؤشرات شبكة تقنية المعلومات والاتصالات النظيفة ومنخفضة الكربون في حدث إطلاق حل التنمية النظيفة من هواوي الذي أقيم على هامش أسبوع هواوي للابتكار. وطالبت العديد من المنظمات باعتماد النظام بما فيها جمعية معايير الاتصالات في الصين والأكاديمية الصينية لتقنية المعلومات والاتصالات و”تشاينا موبايل” و”تشاينا يونيكوم” و”تشاينا تيليكوم” وهواوي.

وتحدث ريان دينغ، رئيس مجموعة أعمال “هواوي كارير” لشبكات الاتصالات في افتتاح الحدث حيث أشار إلى أن تحسين كفاءة استهلاك الطاقة في البنية التحتية لتقنية المعلومات والاتصالات يسهم في تطوير القطاع التقني. وقال دينغ: “سيفرض تزايد الانبعاثات الكربونية الناتجة عن حركة نقل البيانات العديد من التحديات على المستوى العالمي على مدار الأعوام الخمسة إلى العشرة القادمة. ولذلك، يجب علينا تعزيز كفاءة الطاقة من أجل مواكبة زيادة استهلاك الطاقة وتحقيق التنمية النظيفة”.

ووافق العديد من المشاركين الذين تحدثوا في المؤتمر على أن القطاع التقني بحاجة إلى نظام شامل لتقييم كفاءة الطاقة في البنية التحتية للشبكات في مختلف سيناريوهات قياس كفاءة التشغيل والصيانة وكفاءة الشبكة وكفاءة تجهيزات وأجهزة الطاقة الإضافية. وتناول المشاركون متطلبات النظام بما في ذلك التعاون على الحفاظ على الطاقة وتعزيز الاقتصاد الرقمي وتطوير البنية التحتية الحديثة لتقنية المعلومات والاتصالات. وركز المشاركون والأطراف المعنية على ثلاثة أهداف وتشمل:

· توفير منصة يمكنها تصميم وإدارة بيانات المؤشر: يمكن الحصول على بيانات مؤشر البنية التحتية للشبكة والإبلاغ عنها وحسابها وتقديمها من خلال تصميم استهلاك الطاقة وكفاءتها في تجهيزات الشبكة وتطوير المقاييس والأنظمة الموحدة.

· قدرات التحسين الآلي للمؤشرات: من خلال استكشاف المزيد من استخدامات الذكاء الاصطناعي، يمكن للمشغلين إدارة نظام المؤشرات آلياً. كما تسهم المعايير الموحدة على مستوى القطاع التقني في تمكين جمع المؤشرات وقياسها آلياً بكفاءة، مما يمكّن منصات إدارة كفاءة الطاقة المتكاملة من تحسين كفاءة الطاقة في الشبكة في الوقت الفعلي.

· إرشادات لتوفير البنية التحتية منخفضة الكربون للشبكات: يجب تقييم نظام المؤشرات بشكل متواصل وتحسينه من أجل تطوير شبكات الجيل الخامس ومراكز البيانات والشبكات البصرية بالكامل والنظيفة ومنخفضة الكربون. كما ينبغي تعزيز الابتكارات في تقنية كفاءة الطاقة في الشبكة وتوفير البنية التحتية للشبكات النظيفة ومنخفضة الكربون والتي تتمتع بالكفاءة.

وفي ختام الحدث قال الدكتور فيليب سونغ، الرئيس التنفيذي للتسويق في مجموعة أعمال “هواوي كارير” لشبكات الاتصالات: “باعتبارنا من الشركات الرائدة في القطاع التقني، نركز على التعاون مع الأطراف الفاعلة من أجل تعزيز الابتكار في العديد من المجالات واعتماد نظام موحد لمؤشرات ومعايير كفاءة الطاقة والمساهمة في ازدهار قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات والتخلص من الانبعاثات الكربونية”.

وشارك العديد من الضيوف في الحدث عبر الإنترنت بمن فيهم ون كو الأمين العام للجمعية الصينية لمعايير الاتصالات (CCSA)، وأو لي كبير مهندسي الأكاديمية الصينية لتقنية المعلومات والاتصالات، وسون ويدونغ رئيس معهد “تشاينا موبايل” للتصميم، وزهانغ يونغ رئيس مجلس إدارة معهد “تشاينا يونيكوم” لتصميم واستشارات تقنية المعلومات، وكاي كانغ نائب رئيس معهد “تشاينا تيليكوم” للأبحاث.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى