آخر الأخبارأخبار الماركاتتكوين و عمل

أنفوبيب تساعد الشركات على تحسين تجربة العملاء من خلال رحلات التسوق الشاملة على واتساب

تتيح الميزات الجديدة التي أدمجتها أنفوبيب في منصة واتساب للأعمال منح تجربة زبون أفضل، من خلال تنشيط فرص التحول والبيع.

فودنيان، كرواتيا، 14 نوفمبر 2023 – أصبحت أنفوبيب، المنصة العالمية للاتصالات السحابية، توفر للشركات إمكانية تصميم وتنفيذ مسارات شراء مندمجة وكاملة للزبناء عبر واتساب. فبفضل استخدام الميزات الجديدة التي أدخلتها أنفوبيب على منصة واتساب للأعمال، أصبح بإمكان العلامات توفير مسارات تمكن الزبناء من إنجاز صفقات والقيام بمشتريات مباشرة على التطبيق، الشيء الذي ينتج عنه إغناء لتجربة المستعمل وتعزيز حالات تحول الزبناء من علامات أخرى.

من قبل، كانت الشركات التي تعتمد على واتساب، مضطرة لإعادة توجيه زبنائها الراغبين في الحصول على معلومات أوالتفاعل مع الوكلاء أو القيام بمشتريات، إلى مواقع إلكترونية خارجية أو البوابات المتخصصة في الأداءات للعثور، ما يؤدي إلى تجربة زبون متشظية، ويتسبب في التخلي عن سلة المشتريات.

غير أنه، مع إدخال ميزة التدفقات والمدفوعات (Flows and Payments) على الواتساب، أصبح بإمكان الشركات تصميم مسارات شراء شخصية، مرنة وسلسة، بشكل يمكن الزبناء من القيام بعمليات الحجز أو الشراء مباشرة داخل دردشة على واتساب. وتعزز هذه المقاربة إرضاء وتجربة الزبناء كما تحسن معدل التحول، مرورا من التوصية بالمنتوج وأخذ موعد وتدبير الطلبيات.

بهذا الصدد أدلى السيد أتول مالهوترا، نائب الرئيس المكلف بالخدمات الرقمية وخدمة المبيعات لدى شركة “تاتا إيه آي إيه” للتأمين على الحياة (Tata AIA Life Insurance)، بتصريح قال فيه: « لأن الزمن أصبح يقاس بلمح البصر، وأصبحت السهولة هي العامل الحاسم بالنسبة لجميع المنصات الرقمية، فقد صار توفير إمكانية الدفع على منصة واتساب، مع العمل تقليص مراحل المعالجة إلى أدنى حد، وضرورة التأكيد القبلي الدفع، ضرورة ملحة من أجل تعزيز ثقة ورضا المستهلك ». وأشار إلى أن المستهلكين، قبل إدخال إمكانية الدفع غلى واتساب، كان عليهم اجتياز مسلسل شاق يتضمن الولوج إلى تطبيق نقال، إثبات الهوية، والمعالجة من طرف بوابة أداءات. وأضاف قائلا: « الآن مع توفر إمكانية الدفع على واتساب، تمت إزالة هذه المراحل ». كما أبرز النجاح الذي عرفته هذه المبادرة، وقال: « خلال الثلاثة أشهر الأولى التي تلت إطلاق هذه الخدمة، قام 3000 شخص بإنجاز دفوعات ناهزت 40 مليون روبية بهدف تجديد تعاقداتهم ». وأثنى على دعم أنفوبيب، الشريك التقني للشركة، على دورها الحاسم في إدماج الأداءات عبر تطبيق WhatsApp Pay في نظام شركة التأمين على الحياة. وقال: « شكل ذلك نجاحا باهرا، بحيث لا يمكن لزبناؤنا إلا أن يشعروا بسعادة أكبر ».

تندرج هذه المبادرة في استراتيجية أنفوبيب الرامية إلى تمكين المقاولات من تطوير مسارات زبناء تعتمد على الدردشة من الألف إلى الياء وبطريقة سلسة، مع دعم شامل للخدمات المهنية. وتشمل هذه الخدمات تدفق البيانات، تنمية وشخصنة حالات الاستعمال، إضافة إلى التتبع. ويأتي هذا التطور عقب قيام أنفوبيب بإطلاق أداة التحليل المتقدم “انقر لتدردش” (click-to-chat) الشهر الماضي، الذي يربط الإشهار على فايسبوك أو أنستاغرام مع تطبيقات المراسلات المباشرة لكل من واتساب ومسنجر وأنستاغرام، والذي يرمي إلى تحفيز المحادثات وتتويج العائد على الاستثمار في الإشهار.

من جانبه، أوضح بين لويس، نائب رئيس التسويق والنمو لدى أنفوبيب، أن « الزبناء يبحثون على تفاعلات أكثر إلزامية ومحادثاتية مع الشركات أو العلامات، ويرغبون في أن يكون ذلك على نفس القنوات التي يستخدمونها للتواصل مع ذويهم وأقاربهم. لذلك، فإن مسارات الشراء المشخصنة على منصة واتساب للأعمال، التي طورتها أنفوبيب، تزيل ضرورة التنقل بين تطبيقات أو مواقع إلكترونية مختلفة، متيحة بذلك خلق قيمة أكبر للمقاولات وزبنائها. وبفضل مجموعتنا الواسعة من الخدمات المهنية، أصبحنا قادرين على مواكبة العلامات في الإدماج المنسجم لميزة “التدفقات والأداءات” في إطار أنظمتها التشغيلية وبواباتها الحالية للمدفوعات ».

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى