الأوريكس، مقيمون جدد بحديقة سندباد

منذ افتتاح حديقة سندباد وهي ملتزمة بتنويع وتطوير حديقة الحيوانات، وذلك باقتناء أجناس جديدة. وكجزء من هذه الرؤية، استقبلت حديقة سندباد 4 مقيمين جدد. وهم 3 أوريكس من الإناث و ذكر، من حديقة الحيوانات بإسبانيا.

أوريكس الغزال، هو ظبي أبيض كبير مع معطف قصير، و قرون طويلة ورفيعة، يمكن أن تصل إلى 1.20 متر. وهو يقطن بالصحراء، حيث كان يبلغ عدده مليون رأس. غير أن الصيد المفرط والتغيرات المناخية تسببت في إنقراضه، مع إعلان ذلك رسميا سنة 2000. وقد أحدثت عدة برامج لإعادة إدماجه في البيئة الطبيعية، بما في ذلك بعض المناطق بالمغرب. فهو نوع نادر، يندمج بالسهول الأفريقية لحديقة سندباد رفقة الغزلان والزرافات، بحيث يمكن للزوار اكتشافه في الأيام المقبلة. هي فرصة للجميع، للتعرف على الأجناس المختلفة من حيوانات الصحراء، مع توعية الصغار بحماية الحيوانات المتعرضة للخطر.

حديقة سندباد تقدم للبيضاويين والسياح، حديقة الحيوانات الوحيدة المتواجدة بالمدينة. وتغطي هذه الأخيرة أكثر من 5 هكتارات، وتم تصميمها وإنجازها بشكل يمكن للحيوانات العيش في شبه حرية. وهي تستضيف حيوانات مثيرة، كالأسود والنمور والغزلان والشيهم وأيضا الزرافات بجانب حيوانات استثنائية مثل جيبون، كاتا ماكي والليمور أحمر البطن. وهي حديقة من جيل جديد، مع معايير دولية تحترم البيئة، بحيث جلبت خبراء مغاربة وأوروبيين لتصميمها وتأسيسها بمجموعة مميزة من الحيوانات. كما تم تدريب فريق خاص، لضمان رفاهية جميع الحيوانات، وخاصة صحتهم ونظامهم الغذائي.

تقدم حديقة الحيوانات بسندباد لزوارها تجربة فريدة وغنية مليئة بالاكتشافات، وفرصة للأطفال للاستمتاع عن قرب بهذه الحيوانات البرية التي تفتخر بها كثيرا.

تعليقات

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.