آخر الأخبارأخبار الماركاتأكل و شربسلايدر

Excelo تبيع 6 ملايين بسكويت في اليوم

أزاح قطب البسكتة لمجموعة أنوار أنفيست، والذي يقترح تشكيلة من المنتجات تحت علامته التجارية إيكسيلو، الستار اليوم، عن تجهيزاته الحديثة لوحدته الصناعية الرئيسية “بيست بسكويت المغرب” المتواجدة بحد السوالم. وتقترح إكسيلو، التي يصل حجم مبيعاتها اليومية إلى 6 ملايين وحدة، تشكيلة واسعة على مستوى جميع فئات البسكويت: كوفريت جينواز، بسكويت ومادلين. علاوة على أن علامة جينواز للمجموعة “جينوفا” تم انتخابها منتج السنة 2018، عقب استقصاء أجراه المكتب الدولي المستقل “نيلسون”.

ووفقا لمسؤولي الوحدة الصناعية، فإن حصة السوق لقطب البسكتة يتراوح ما بين 25 إلى 27 في المائة داخل السوق المغربي، وهو ما يجعل الشركة الأولى وطنيا في هذا النوع من المنتجات، واستفاد هذا الموقع القريب من الدارالبيضاء والذي تبلغ مساحته المغطاة 25000 متر مربع، من برنامج واسع للعصرنة هم الوحدة الأولى للإنتاج، إلى جانب عملية توسيع أساسية عن طريق إحداث وحدة صناعية جديدة تستجيب لأفضل المعايير الدولية.

وتتوفر المجموعة كذلك، على 3 وحدات صناعية للإنتاج. “فورست كواليتي فودز” بحد السوالم، كاهيمصا بالناظور، وفاباصا بالعيون.

ويتيح هذا التنوع الكبير للمنتوجات للمقاولة لتكون الفاعل الأكثر دينامية في قطاعها، حيث سجلت منذ سنة 2012 متوسط نمو سنوي برقمين لرقم معاملاتها ما مكنها من ضمان مكانة رائدة في سوق البسكويت بالمغرب.

يعد نجاح إيكسلو ثمرة تبني نهج للابتكار المتواصل للمقاولة، التي تستثمر بشكل كبير في البحث من أجل التنمية وتطرح كل شهر ابتكارا جديدا وتضمن للمستهلكين جودة تضاهي المعايير العالمية، خاصة أن قطب البسكتة حاصل على شهادة إيزو 9001 وإيزو 22000، من قبل الجمعية المغربية للتقييس AFNOR، وعلامة حلال من المعهد المغربي للتقييس (IMANOR).

وستتواصل دينامية نمو قطب البسكتة طيلة الفترة الممتدة ما بين 2018 و2020، بفضل برنامج استثماري طموح يفوق غلافه المالي 300 مليون درهم، بهدف مضاعفة مساحة الحظيرة الصناعية، وسيمكن هذا المخطط الاستثماري من خلق 600 منصب شغل.

وختم مسؤولو الشركة أنه سيتم الحفاظ على هذا المجهود الاستثماري بغية دعم وتعزيز توسع العلامة على الصعيد الدولي خاصة على مستوى السوق الإفريقية.

يذكر أن قطب البسكتة لأنوار أنفيست يتوفر على 4 وحدات صناعية للإنتاج تغطي مجموع التراب الوطني: بيست بسكويت المغرب، وفورست كواليتي فودز بحد السوالم، كاهيمصا بالناظور، وفاباصا بالعيون.

ويشغل قطب البسكتة أزيد من 1100 شخص. ويتوفر على قدرة إنتاجية قادرة على تلبية الطلب في السوق ، ويحظى هذا القطب بنظام تدبيري موجه نحو الزبائن سيما أنه حاصل على شهادة مزدوجة إيزو 9001 وإيزو 22000، إضافة إلى علامة حلال.

 

وتعد مجموعة أنور إنفيست، شركة مغربية قابضة تعمل بشكل رئيسي في مجال الصناعة الغذائية، اللوجستيك، التوزيع، العقار، مواد البناء والفلاحة. وقد تمكنت المجموعة من التكيف مع تطورات السوق من خلال الاعتماد على تنويع أنشطتها لتطوير بنيتها.

وتتموقع اليوم كواحدة من رواد الصناعة الغذائية في المغرب. وهي حاضرة في قطاع البسكتة من خلال علامتها إكسيلو، وفي قطاع المطاحن من خلال فاندي. وينشط ستوك براليم، الذراع اللوجيستيكي للمجموعة على المستوى الوطني في توزيع المنتجات الاستهلاكية خاصة زبدة بدوية. وتشغل أنوار إنفيست أزيد من 3500 مستخدم ولديها أكثر من 20 فرعا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى