آخر الأخبارأخبار الماركاتتكنولوجياتسلايدر

سوني تتوقع زيادة بنسبة 30٪ في الأرباح التشغيلية السنوية خلال نهاية السنة المالية القادمة

 

بدر مجدان

تمكنت شركة سوني خلال الربع الثاني من سنة 2018 تحقيق زيادة تقدر بنسبة 17٪ في إيرادات التشغيل، ويرجع ذلك إلى الارتفاع القوي الذي عرفته مبيعات برامج الألعاب.

فيما تتوقع شركة سوني بناءا على النتائج المسجلة في الربع الثاني من السنة زيادة بنسبة 30% في دخلها التشغيلي السنوي المجمع، وذلك أيضا يعزى لاستحواذ الشركة على إي أم أي ميوزيك للنشر والمراجعات التصاعدية في مجالات عدة.

ومن المنتظر أن يبلغ إجمالي الدخل التشغيلي السنوي حسب توقعات سوني نحو 7.7 مليار دولار أمريكي، هذا الرقم يشير إلى زيادة كبيرة بالمقارنة مع توقعات الربع الأول من السنة التي بلغت 6 مليار دولار .

وفي الوقت نفسه، ارتفعت توقعات المبيعات الموحدة لتبلغ 893 مليون دولار أمريكي مقارنة بتوقعات الربع السابق التي بلغت 76.7 مليار دولار أمريكي .

وفي هذا الصدد قدم  فومياتسو هيراي، المدير الإداري، سوني الشرق الأوسط وإفريقيا، تصريحا يقول فيه: “كانت بداية الربع الأوّل من عام 2018 قوية وقد تمكنا من الحفاظ على الزخم نفسه في الربع الثاني. ونحن على ثقة أيضاً بأننا سننجح في تحقيق أهدافنا لعام 2019، نظراً إلى أننا نمتلك مجموعة هامة من المنتجات ذات القيمة العالية التي نعتزم طرحها في السوق”.

يشار إلى أن النمو الإيجابي في نتائج شركة سوني المالية يرجع إلى المبيعات القوية التي حققتها في قطاع خدمات الألعاب والشبكات (G&NS)، والتي تشمل برامج الألعاب وPlayStation® Plus (PS Plus).

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى