هولدينغ مرجان والعقارية شالة تفتتحان مركزهما التجاري بمارينا الدار البيضاء

أعلنت هولدينغ مرجان والعقارية شالة، الشريكان في إنجاز “MARINA SHOPPING” عن افتتاح واحد من أكبر المراكز التجارية بالمغرب. ويندمج هذا المركز التجاري ضمن المرافق التي ستتواجد بمارينا الدار البيضاء، وهو مشروع مبتكر، يطمح إلى أن يرقى بالدار البيضاء إلى مصاف المدن الميتروبولية اقتصاديا وسياحيا، وذلك من خلال موقعها الجغرافي المميز وتوفرها على ربط متعدد للمواصلات العامة.

ويتواجد المركز التجاري  “MARINA SHOPPING” على مقربة من وسط المدينة، بين ميناء الدار البيضاء ومسجد الحسن الثاني،  ليعزز الروابط التاريخية بين المدينة والمحيط. وإلى جانب كونه قطب جذب فإنه أيضا صلة وصل بين سكان مارينا الجديدة وبين سكان مدينة الدار البيضاء.

ويأتي اختيار موقع المركز، لتعزيز جاذبية وتجديد المنطقة بجانبيها الأصيل والعصري. ويمكن قرب المركز من محطة القطار الميناء ووسط المدينة، من الاستفادة من خدمة ممتازة بالنسبة لمنطقة تعتبر منطقة تجمعات أكثر من أي وقت مضى.

وتم تصميم  “MARINA SHOPPING” كفضاء للحياة على ثلاث مستويات منها رصيف كبير يطل على المحيط الأطلسي، حيث يوفر للأشخاص فضاء للتنزه بمحاداة البحر إلى غاية مسجد الحسن الثاني.

ويجمع المركز الجديد، بين الهندسة المعمارية والديكورات ذات الطابع الزخرفي، معتمدا على اللمسة الفنية والديكور المغربي، حيث جعله ذلك يتميز ببصمة فريدة تجمع بين الحياة الحضرية للحي، وتصميم يحترم المحيط البيئي، وفضلا عن ذلك تم اعتماد تقنيات ومواد عصرية وفريدة تثمن اقتصاد الطاقة من خلال الإضاءة الطبيعية للفضاءات الداخلية واستعمال مصابيح  LED تقتصد الطاقة.

ويضم المركز التجاري  “MARINA SHOPPING“، أزيد من 140 علامة، و4 أبراج مخصصة للمكاتب حيث يتيح لزبنائه أزيد من 1400 مكانا لوقوف السيارات موزعة على مستويين.

ويمكن المركز التجاري الجديد، زبنائه أيضا، من مزيج متنوع من العلامات الوطنية والدولية، ويستجيب كذلك لحاجيات مختلف الفئات السوسيومهنية.

يذكر أن هولدينغ مرجان والعقارية شالة، أسسا شركة مشتركة تحت اسم ” الدار”، وتملك هولدينغ مرجان 60 في المائة من أسهم هذه الشركة المشتركة، فيما تملك العقارية شالة 40 في المائة من الأسهم.

هذا وتضم هولدينغ مرجان قطبين، قطب التوزيع العصري وقطب العقار التجاري. وتعتبر هولدينغ مرجان رائد التوزيع العصري،  حيث تستقبل أزيد من 45 مليون زبون في أزيد من 100 نقطة بيع في مختلف مدن المملكة من خلال أسواقها الممتازة “مرجان” و “أسيما”، وكذا من خلال تسويق التجهيزات المنزلية عبر علامة ” اليكتروبلانيت” « Electroplanet » ، والخدمات الجاهزة “جيمو” « GEMO »  .  

وتعتبر هولدينغ مرجان فاعلا فريدا في ميدان العقار التجاري، حيث تبلغ أصولها أزيد من 300 ألف متر مربع من الواجهات التجارية عبر تراب المملكة، وهو ما يناهز أزيد من 950 فضاء تجاريا مؤهلا ومستغلا، وضمن هذه الفضاءات : المركز التجاري تاشفين الذي افتتح في سنة 2016 والذي يستقبل أزيد من 5 ملايين زائر سنويا. وسيعزز افتتاح المركز التجاري “مارينا شوبينغ” هذا العرض من المراكز التجارية بالدار البيضاء.

ومن المتوقع أن تفتتح هولدينغ “مرجان” مراكز تجارية أخرى في أفق 2020 – 2021، لا سيما المركز التجاري ببوسكورة، وتحويل الأسواق الممتازة ” مرجان كاليفورنيا” بالدار البيضاء، و “مرجان حي الرياض” و “مرجان الرباط”، إلى مراكز تجارية.

في حين تعتبر العقارية شالة فرعا بنسبة 100 في المائة لصندوق الإيداع والتدبير، وهي متخصصة في تطوير وإدارة الأصول العقارية المهنية المعدة للتأجير. وتتوفر العقارية شالة، على محفظة أصول تستجيب لحاجيات المقاولات الوطنية والشركات متعددة الجنسيات.

وتساهم العقارية شالة في تطوير قطاع العقار المهني المعد للتأجير، حيث تتموقع كشركة عقارية مرجعية، وتتوفر على أصول ذات قيمة مضافة عالية وتستهدف الزبناء المميزين. وتدير العقارية شالة، أصولا بحوالي 264 ألف متر مربع في مختلف مدن المملكة.

وتنشط العقارية شالة أيضا، في مجال العقار التجاري، من خلال الفضاءات التجارية المناسبة لتطوير الدينامية الاقتصادية وتعزيز التقدم الاجتماعي.

وتتميز الممتلكات التجارية للعقارية شالة، بتنوع أصولها بين محلات تجارية ( كاميلياس Camélias ، محج الرياض Mahaj Ryad ، محج الرياض سانتر Mahaj Ryad Center والتي تصل مساحتها إلى نحو 15900 متر مربع)، وبين مراكز تجارية ( بالميناء الترفيهي المضيق على مساحة تصل إلى 14 ألف متر مربع)، ثم الرباط سانتر Arribat Center بمساحة تصل إلى نحو 45 ألف متر مربع من الفضاءات التجارية توفر مجموعة واسعة من عروض التسوق بحوالي 150 نقطة بيع.   fffffff

تعليقات

التعاليق: 1

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.