آخر الأخبار

تُعلن مجموعة Pfizer عن تحقيق تقدم كبير في مكـافحـة COVID-19

  • تتعاون شركتا  Pfizer Inc و BioNTech لتسريع تطوير مصل BNT162 ، وهو لقاح محتمل ضد فيروس كورونا المستجد وتعلنان الموافقة القانونية  للسلطة الألمانية PaulEhrlichInstitut ليوم 22 أفريل  الماضي للشروع في أول تجربة سريرية للقاحات COVID -19 المرشّحـة.
  • يبدو أن المركبات المضادة للفيروسات نشطة ضد SARS-COV 2 (فيروس كورونا المستجد لمرض COVID-19) أثناء الفحص قبل السريري.
  • بدء الدراسات لتقييم إمكانات الأدوية التابعة حاليا للمجمع.
  • تقدم شركة Pfizer Inc و Pfizer Foundation Inc منحا بمبلغ 40 مليون دولار وتيسّران النفـاذ إلى علاجاتهما وتشجعان موظفيهما على التعبئـة.

نشرت المنصة الإعلامية الأمريكية ، Business Wire، في شهر أفريل الفارط التطورات الرئيسية التي أعلنتها شركة Pfizer Monde في مكافحة COVID-19 المستجد. و تقوم شركة Pfizer Inc  بتجنيد فرق البحث التابعة لها و تتعاون مع جميع الأطراف الفاعلة في الابتكار لإيجاد حلول فعالة و ناجعة للأزمة الصحية العالمية. و يسجل الباحثون تقدّما في تطوير مركب تجريبي مضاد للفيروسات ضد COVID-19 المستجد، بالإضافة إلى التطوير المشترك لشروع لقاح بالتعاون مع BioNTech. كمـا يقوم المخبر أيضًا بتقييم إمكانات الأدوية الحالية الموجودة لديه.

و لدعم مكافحة هذا الوباء ، تعلن شركة Pfizer Inc  و Pfizer Foundation Inc أيضًا أنهما تبرّعتا بمنح يبلغ مقدارها 40 مليون دولار و بأدوية أساسية لتلبية الاحتياجات الصحية العمومية  العاجلة في جميع أنحاء العالم.

تتعاون شركتاPfizer Group و BioNTech من أجل تطوير مشترك للقاح محتمل ضد فيروس كورونا المستجد  وأعلنتا يوم 22 أفريل الفارط عن الموافقة التنظيمية من قبل السلطة الألمانيةPaul-Ehrlich-Institut لبدء أول تجربة سريرية للقاحات المرشحة COVID-19.

و يهدف هذا التعاون إلى التطوير السريع للعديد من اللقاحات المرشحة ضد COVID-19 استنادًا إلى تطوير اللقاحات المعتمدة على الحمض النووي الريبي ARN و التي تنتمي إلى مخبر BioNTech. و توفر مؤسسة Pfizer Inc بنيتها التحتية وقدراتها المتطوّرة في مجال البحث والتطوير السريري ، وإنتاج وتوزيع اللقاحات. و تتوقع الشركتان أن تكونا قادرتين على تسليم ملايين الجرعات من اللقاح مع نهاية سنة 2020 ، إضافة إلى الترفيع السريع في الطاقة الإنتاجية لتقديم مئات الملايين من الجرعات بحلول سنة 2021 (مع التحفّظ على النجاح التقني للبرنامج وموافقة السلطات الترتيبية ).

أعلنت BioNTech و Pfizer Inc  في 22 أفريل الماضي أن السلطة التنظيمية الألمانية ، معهد PaulEhrlich-وافقت على المرحلة السريرية من المرحلة 1/2 لبرنامج لقاح BNT162 لمؤسسة BioNTech لمنع العدوى عن طريق SARS-COV 2 (فيروس كورونا المستجد لمرض COVID-19). و تعمل مؤسستا BioNTech و Pfizer Incعلى تطوير BNT162 بشكل مشترك. و تعتبر هذه التجربة أول تجربة سريرية لمرشح لقاح COVID-19 الذي ينطلق العمل به في ألمانيا ، وهي جزء من برنامج تطوير عالمي. ستقوم مؤسستا Pfizer Inc  و BioNTech أيضًا بإجراء تجارب على لقاح BNT162 في الولايات المتحدة بمجرد الحصول على الموافقة التنظيمية، المتوقع أن يتم الحصول عليها قريبًا.

و صرّحUgur Sahin الرئيس المدير العام و المؤسس المشترك لمخبر BioNech: “نحن سعداء لاستكمال الدراسات قبل السريرية في ألمانيا وحصولنا على هذه الموافقة التنظيمية الهامة لإطلاق هذه التجربة الأولى على الإنسان. و تبرز السرعة التي تمكنا من خلالها الانتقال من بداية البرنامج إلى الموافقة التنظيمية على القيام بهذه التجربة السريرية الأولى على الإنسان المستوى العالي من الالتزام من جميع الأطراف المعنية.و أضاف  Albert Bourla ، الرئيس المدير العام لمؤسسة Pfizer Inc إن “الشراكة بين شركة Pfizer Inc و شركة BioNech جعلت ممكنا تعبئة مواردنا الجماعية بسرعة استثنائية في مواجهة هذا التحدي العالمي، والآن يمكن أن نبدأ العمل في ألمانيا، و يسعدنا أن نستعد بنشاط للبداية المحتملة لبرنامج الدراسات السريرية الفريد والقوي في الولايات المتحدة في المستقبل القريب “.

سيتم إجراء بحوث لإيجاد حلول فعالة ضد COVID-19: فحص المركبات المضادة للفيروسات

تعرّفت مؤسسة Pfizer Inc  على بعض المركّبات المضادة للفيروسات القادرة على تثبيط فيروس كورونا و أكدت أن البيانات الأولية تشير إلى أن هذه المركّبات أثبتت أنها نشطة ضد SARS-CoV-2 في اختبارات الفحص الأولية. لذلك ، سيقوم المخبر بإجراء دراسات ما قبل السريرية بما في ذلك التنميط المضاد للفيروسات والتقييم لتحديد ما إذا كان يمكن إعطاء الجزيء المرشح عن طريق الحقن في الوريد. و سيتم إجراء دراسة سريرية للجزيء المرشح في الثلاثي الثالث من سنة 2020 ، قبل ثلاثة أشهر على الأقل مما كان مقرراً – إذا أثبتت الدراسات قبل السريرية أنها قاطعة.

ستتم أيضا دراسة العلاجات الأخرى التي لديها القدرة العلمية لمساعدة المرضى على محاربة الفيروس

تطلق مؤسسة Pfizer Inc ومجموعة الأبحاث السريرية حول التهابات الجهاز التنفسي في Liverpool School of Tropical Medicine  دراستين جديدتين حول التفاعل بين المكورات الرئوية و SARS-CoV-2. سوف تساعد الدراستان على توضيح ما إذا كان المرضى المصابون بـ COVID-19 لديهم خطر أعلى للإصابة بالالتهاب الرئوي بالمكورات الرئوية pneumocoque  وما إذا كانت هذين الالتهابتين تؤديان إلى مرض أكثر خطورة و إلى نتائج أسوأ. و يتوقّع الحصول على النتائج في الأشهر المقبلة.

كما يجري المخبر نقاشات مع العديد من المؤسسات بشأن دراسات إضافية تتضمن جزيئات أخرى في محفظته لتقييم استخدامها في مكافحة COVID-19. و صرّح قال Mikael Dolsten ، المدير العلمي والرئيس المكلف بالبحوث الدولية و التطوير و الشؤون الطبية بمخبر Pfizer Inc : “عادة ما يستغرق هذا النوع من البحوث سنوات عديدة، لكننا نستكشف جميع الطرق لتوفير الوقت قدر الإمكان ونعمل بالتوازي بدلاً من التسلسل”.

وستواصل المؤسسة تقاسم البيانات التي توجد بمحفظتها و معلوماتها عن المرشحين المستجدّين الذين قد يعودوا بالفائدة على العديد من الشركات والمنظمات لتوفير حلول لهذه الأزمة الصحية غير المسبوقة.

لدعم مكافحة جائحة COVID-19 ، تقدم مؤسستا  Pfizer و Pfizer Foundation Inc منحا بمبلغ 40 مليون دولار

و قد أعلنت مجموعة Pfizer ومؤسسة Pfizer خلال شهر أفريل الفارط  عن التبرع بمبلغ 40 مليون دولار لدعم مكافحة جائحة Covid-19، مقسمة إلى منح طبية ومالية. و تستجيب المجموعة أيضًا لاحتياجات المرضى و مهنيي الرعاية الصحية الناتجة عن هذه الأزمة من خلال التبرع بالأدوية الأساسية الموجهة لإدارة النتائج المرتبطة برعاية المرضى المتضررين وتماشيًا مع المؤشرات المصادق عليها في الولايات المتحدة و في أماكن أخرى من العالم ، بما في ذلك  الجزائر والمغرب و تونس.

لمحة عن مؤسسة Pfizer Inc: التطورات التي تغير حياة المرضى®

نقوم  بمؤسسة Pfizer Inc بتعبئة جميع مواردنا لتحسين الصحة والرفاهية في كل مرحلة من مراحل الحياة. و نسعى جاهدين من أجل  البحث عن الجودة والسلامة والتميز في اكتشاف وتطوير وإنتاج أدويتنا في مجال الصحة البشرية. و تشمل محفظتنا العالمية المتنوعة جزيئات الاصطناعية أو المستنتجة من التكنولوجيا الحيوية ، واللقاحات ، إلى جانب منتجات التطبيب الذاتي الشهيرة عالميا. و تعمل المؤسسة يوميا على تطوير الرفاه والوقاية والعلاجات لمكافحة أمراض عصرنا الخطيرة.

و نحن واعون بمسؤوليتنا كمؤسسة رائدة عالميا في صناعة الأدوية الحيوية ، و نتعاون أيضًا مع مهنيي القطاع الصحي والسلطات والمجتمعات المحلية لدعم و توسيع النفاذ إلى رعاية عالية الجودة في جميع أنحاء العالم. و يشعر كل من يعتمد علينا بتميز عمل مؤسسة Pfizer Inc منذ ما يقارب 150 سنة. نقوم بصفة منتظمة بنشر المعلومات التي قد تكون مهمة للمستثمرين على موقعنا www.Pfizer.com. و لمزيد من المعلومات ، الرجاء زيارتنا على www.Pfizer.com و متابعتنا على شبكات التواصل الاجتماعي @Pfizer Twitter وPfizer News @ و LinkedIn و YouTube و Facebook.

تعليقات

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.